توقيت القاهرة المحلي 01:51:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمعوا إلأى سير العمليات والجهود المبذولة

رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون الجيش في شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون الجيش في شمال سيناء

رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية
القاهرة - أكرم علي /إيمان إبراهيم

تفقد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة في نطاق شمال سيناء.

واستمع رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية إلى شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة والشرطة المدنية.

واطلعوا على عدد من العناصر التي تنفذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر المتطرفة والقضاء على العناصر التكفيرية في شبه جزيرة سيناء، وأشادوا بما لمسوه من روح معنوية عالية عزيمة وإصرار على الوفاء بالمهام الوطنية المكلفين بها لحماية الشعب المصري.

وبحسب بيان صحافي، شارك الحاضرون بالوقوف دقيقة حدادًا وتحيةً لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء لمصر وشعبها العظيم.

وألقى قائد الجيش الثاني الميداني اللواء محمد الشحات، كلمة أكد فيها أنَّ مقاتلي القوات المسلحة أقسموا على النصر أو الشهادة من أجل مصر، وأنهم يواصلون الليل بالنهار لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهمات لتأمين حدود مصر والتصدي للتطرف الذي يستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أنَّ رجال القوات المسلحة يخوضون حربًا شرسة دفاعًا عن المصريين، والحفاظ على مصر واستقرارها ضد قوى التطرف التي تسعى إلى هدم مصر وكسر إرادتها، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدَّد صبحي على أنَّ المعركة متواصلة وستنتصر فيها القوات المسلحة للوطن وللشهداء والقيم والمبادئ الإنسانية، مشيرًا إلى أنَّ القوات المسلحة راجعت جميع التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية في سيناء في ظل القيادة الموحدة للعمليات شرق القناة لتجفيف منابع التطرف ومحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لجميع التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها، وتنفيذ الضربات الاستباقية لإحباط المخططات والمحاولات التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.

وأوضح محلب، أنَّ الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يذودان عن أرضه ويدافعان عن بقائه ويحملان آماله وتطلعاته نحو المستقبل، بما يبذلونه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين والتي ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع أبناء الشعب المصري الذي يثق في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين يثبتون للعالم أنَّ مصر بشعبها وجيشها قادرون على واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر، مثنيًا على الدور الوطني لأهالي وبدو سيناء والتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة.

وأبرز محلب أنَّ نجاح الحرب على التطرف يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على توفير جميع متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء.

كما بيَّن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أنَّ القوات المسلحة والشرطة هما صمام الأمن والاستقرار للدولة المصرية والسند القوى لشعبها، وأشاد بالدور الوطني الذي يقدمه رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة التطرف في سيناء وتأمين الجبهة الداخلية والتصدي للتحديات المختلفة التي تواجهها مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون الجيش في شمال سيناء رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون الجيش في شمال سيناء



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon