توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يؤثر جوهريًا على مستقبل العلاقات بين الشعبين

بحر يصف إدارج كتائب "القسام" ضمن الجماعات المتطرَّفة بأنَّه سياسي بامتياز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بحر يصف إدارج كتائب القسام ضمن الجماعات المتطرَّفة بأنَّه سياسي بامتياز

كتائب القسام
غزة – محمد حبيب

أكّد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في الإنابة الدكتور أحمد بحر، أنَّ "قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإدراج كتائب القسام ضمن المنظمات المتطرَّفة، لا قيمة له من الناحية القانونية ومخالف لأبسط قواعد القانون الدولي".

وأضاف بحر في تصريح أصدره المكتب الإعلامي، اليوم الاحد، إنَّ "القرار انتهاكًا لأحكام القانون الدولي التي تشرع للشعوب المحتلة مقاومة الإحتلال ومخالفة صريحة لقواعد القانون الدولي الإنساني الذي يعتبر أنَّ المقاومة حق مشروع للشعوب المحتلة، وهذا ما اكدته القرارات الأممية الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال وحق تقرير المصير".

وأضاف التصريح، أنَّ "القرار سياسي بامتياز ويتنافى مع أبسط القوانين المصرية ومع كل الشرائع والقوانين الدولية"، داعيًا السلطات المصرية إلى إلغاء وسحب القرار فورًا كونه يسيء إلى العلاقات (الفلسطينية- المصرية) ويؤثر جوهريًا على مستقبل العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وأشار بحر، إلى أنَّ "هذا القرار يتساوق مع رؤى ومخططات الإحتلال الذي شنّ حروبًا مسعورة طيلة السنوات الماضية ابتغاء محاصرة وتدمير وتفكيك بُنى وتجفيف منابع كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية"، لافتًا أنَّ "هذا القرار لن يؤثر مطلقًا على إرادة الجهاد والمقاومة وروح النضال والاستشهاد لدى كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر ودحر الإحتلال".

ونوْه بحر، أنَّ "زجّ كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية في الشأن المصري الداخلي لا يعبر عن حكمة قومية في مواجهة الأزمات التي تعصف بالوضع المصري الداخلي".

وشدد على ضرورة إبداء الاحترام والتقدير الكامل لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية لدورها الفاعل في إطار مقاومة الإحتلال وإنجاز الحرية والاستقلال لشعبنا الفلسطيني ومواجهة المشروع الصهيوني الذي يستهدف الأمة جمعاء.

ودعا، السلطات المصرية إلى الالتفات إلى الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني والعمل على إدانتها ومواجهتها بكل الوسائل الممكنة ودعم التوجهات والسياسات الرامية إلى محاكمة قادة الإحتلال أمام المحاكم الدولية، لاسيما في ظل جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب العصف المأكول مؤخرًا.

وبيّن بحر، أنَّه "لا يمكن مقارنة كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية التي تقاوم الإحتلال وتدافع عن شرف وكرامة الأمة جمعاء بالاحتلال الصهيوني الذي يرتكب المجازر ويمارس القتل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحر يصف إدارج كتائب القسام ضمن الجماعات المتطرَّفة بأنَّه سياسي بامتياز بحر يصف إدارج كتائب القسام ضمن الجماعات المتطرَّفة بأنَّه سياسي بامتياز



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon