توقيت القاهرة المحلي 14:18:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعت إلى فتح حسابات مصرفيَّة للإنفاق على الدعاية الانتخابيَّة

"اللجنة العليا" تلزم طالبي الترشُّح لانتخابات البرلمان بتوقيع الكشف الطبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة العليا تلزم طالبي الترشُّح لانتخابات البرلمان بتوقيع الكشف الطبي

اللجنة العليا للانتخابات
القاهرة ـ أكرم علي، فريدة السيد

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة، القاضي أيمن عباس أن اللجنة خاطبت "البنك الأهلي المصري"، و"بنك مصر"، والهيئة القومية للبريد بشأن فتح حساب لطالبي الترشح لعضوية النواب بالعملة المحلية.

ويأتي ذلك حتى يودع المترشحون فيه ما يتلقونه من تبرعات نقدية وما يخصصونه من أموالهم لحملاتهم الانتخابية وقيد القيمة النقدية للتبرعات العينية، مشيرا إلى أنه على طالبي الترشح التوجه إلى فروع البنكين المذكورين ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية لفتح الحساب.
وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء، قراراً بإلزام طالبي الترشح لعضوية مجلس النواب، بتوقيع الكشف الطبي بمعرفة المستشفيات التي تحددها وزارة الصحة، واستخراج شهادة رسمية تبين مدى تمتع طالب الترشح باللياقة البدنية والذهنية والنفسية، بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطي المواد المخدرة والمسكرات، مع تحصيل التكلفة الفعلية عن إجراء الكشف الطبي والفحوص المشار إليها. 

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات بهذا الشأن، تنفيذاً للحكم الصادر أخيرًا من محكمة القضاء الإداري بهذا الشأن، حيث أصدرت اللجنة العليا قرارها بتنفيذ الحكم، وخاطبت وزير الصحة بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار اللجنة.
وأكدت اللجنة العليا للانتخابات أهمية قيام طالب الترشح بالبدء في إعداد الأوراق اللازمة للترشح، لتقديمها عند فتح باب الترشح خلال الفترة المحددة لذلك، والتي تبدأ اعتبارا من 8 وحتى 17 شباط/ فبراير الجاري، نظرا لكون هذه الفترة مخصصة لتلقي الطلبات المستوفاة.
واعتبر القيادي في تحالف "الوفد المصري" عبد الناصر قنديل، أن الكشف يمثل أزمة بالنسبة لذوي الإعاقة، لأنه يلزمهم بدفع رسوم كبيرة فضلا عن التوجه إلى القاهرة لإجراء الكشف في مستشفى الشيخ زايد، و"الهرمل" في دار السلام.

وشدد قنديل على ضرورة استبعاد المصابين فقط بأمراض تمنعهم من مباشرة الحقوق السياسية، منتقدًا مطالبة المرشحين  بتقديم تحليل "إيدز"، و كذلك الأمراض المزمنة كالسكر، لافتا إلى أنه قدم مذكرة اعتراض رسمية للجنة العليا للانتخابات البرلمانية .
ويتجه حزب "الوفد" إلى دفع المبالغ المطلوبة من ذوي الإعاقة تيسيرًا عليهم، فيما اعترضت قوى سياسية على توقيع الكشف الطبي علي المرشحين، نظرًا لتكاليفه المادية و لتخوفات من غياب آليات الطعن على استبعاد المرشحين لأسباب طبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تلزم طالبي الترشُّح لانتخابات البرلمان بتوقيع الكشف الطبي اللجنة العليا تلزم طالبي الترشُّح لانتخابات البرلمان بتوقيع الكشف الطبي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon