توقيت القاهرة المحلي 12:07:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخصيص 4 محاكم لاستقبال الأوراق الخاصة بنظام القائمة

"اللجنة العليا" تبدأ تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة العليا تبدأ تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015

اللجنة العليا للانتخابات
القاهرة – مصر اليوم

تبدأ اليوم الأحد اللجنة العليا للانتخابات في تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015، من خلال لجان انتخابات المحافظات التي شكلتها اللجنة العليا للانتخابات في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي يرأسها رئيس المحكمة الابتدائية في كل محافظة وعضوية قاض في محاكم الاستئناف، ومستشار في مجلس الدولة وأحد نواب هيئة قضايا الدولة، وأحد نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وستبدأ اللجان الأحد في استقبال المرشحين ولمدة 10 أيام حيث سيتم غلق باب الترشح للانتخابات يوم 17 شباط/ فبراير الجاري ، وسيقدم طلب الترشح لعضوية مجلس النواب في الدوائر المخصصة للانتخاب بالنظام الفردي من طالبي الترشح أو وكيل عن المترشح كتابة إلى لجنة انتخابات المحافظة التي يختارها للترشح ، ويكون طلب الترشح مصحوبًا ببيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية، وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح ، وبيان ما إذا كان مستقلًا أو منتميًا إلى حزب واسم هذا الحزب ، وإقرار ذمة مالية له ولزوجته وأولاده القصر، والشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها، وايصال ايداع مبلغ ثلاثة آلاف جنيه تودع بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين، إضافة إلى تقرير طبي يفيد تمتع المترشح باللياقة البدنية والذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفى لأداء واجبات العضوية ، وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وتسري نفس الشروط السابقة على مترشحي القوائم ، على أن يتولى ممثل القائمة الانتخابية اتخاذ إجراءات ترشحهم بطلب يقدم على النموذج الذي تعده اللجنة العليا للانتخابات مصحوبًا بالمستندات التي تحددها اللجنة لاثبات صفة كل مترشح بالقائمة ، وبإيصال إيداع مبلغ ستة آلاف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها 15 مقعدًا ، وبإيصال إيداع 18 ألف جنيه للقائمة المخصص لها 45 مقعدًا.

وتقيد طلبات الترشح بحسب ساعة وتاريخ ورودها في سجلين يخصص أحدهما للمترشحين بالنظام الفردي، ويخصص الثاني لمترشحي القوائم وتعطى عنها إيصالات.

وقد حددت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس ، 4 محاكم لاستقبال طلبات الترشح بنظام القائمة، وهي محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، وتكون مختصة بتلقى طلبات المرشحين بنظام القائمة بالنسبة للدائرة الأولى، التى تضم قطاع القاهرة ووسط الدلتا ، ومحكمة الجيزة الابتدائية كمقر لتقديم أوراق الراغبين في الترشح حسب نظام القائمة في الدائرة الثانية، التي تضم قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، ومحكمة الزقازيق الابتدائية لتلقي أوراق المرشحين بنظام القائمة في الدائرة الثالثة التي تضم قطاع شرق الدلتا، والدائرة الرابعة بمقر محكمة الإسكندرية الابتدائية والتى تضم قطاع غرب الدلتا.

وعقب قيام المرشحين بتقديم طلبات الترشح سترسل الطلبات أولًا بأول إلى لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفة المترشح ، والتي ستتولى فحص الطلبات وإعداد كشوف المترشحين، ويرأس هذه اللجان في كل محافظة قاض بدرجة رئيس بالمحكمة الابتدائية من الفئة ( أ ) وعضوية قاضيين بالمحاكم الابتدائية ، ويتولى الأمانة الفنية للجان ممثلو وزارة الداخلية.

وبالنسبة للرموز الانتخابية ، تتقدم القائمة المترشحة بعد تقديم أوراق ترشحها إلى لجنة المحافظة ، بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات تحدد فيه الرمز الانتخابي الذي تطلب تخصيصه لها، ويقدم المترشحون في النظام الفردي ضمن أوراق الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة طلبًا يحددون فيه الرمز الانتخابي الذي يطلبون تخصيصه لهم وذلك طبقًا لاسبقية تقديم طلبات الترشح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تبدأ تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 اللجنة العليا تبدأ تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon