توقيت القاهرة المحلي 11:21:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فشل التحالف بينهما بعد ساعات من إعلانه بسبب مصادر التمويل المجهولة

الفريق شفيق يشعل حرب الاتهامات بين "الجبهة المصرية" و"تيار الاستقلال"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق شفيق يشعل حرب الاتهامات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال

الفريق أحمد شفيق
القاهرة - فريدة السيد


اشتعلت حرب كلامية بين تحالفي "الجبهة المصرية" الذي يضم "الحركة الوطنية" وجبهة "مصر بلدي" و"مصر الحديثة" وحزب "الجيل"، وتيار "الاستقلال" الذي أسسه المستشار أحمد الفضالي، بعد ساعات من إعلان التحالف فيما بينهم على القائمة استعدادًا للانتخابات البرلمانية وهاجم عضو الهيئة العليا لحزب "الحركة الوطنية" ياسر قورة، المستشار أحمد الفضالي بسبب انتقاده الصريح لمؤسس الحزب الفريق أحمد شفيق.

وأكد قورة، أنَّ "الفضالي طلب رسميًا الانضمام لتحالف الجبهة المصرية وخوض الانتخابات من خلاله، عقب فشل الدكتور كمال الجنزوري في تشكيل قائمة انتخابية ورحبنا بذلك مبدئيًا".

وأضاف "عندما سألنا الفضالي عن مصادر تمويله، رفض الكشف عنها وهو ما رفضناه؛ لأننا لا يمكن أن ننسق مع كيانات لا نعرف مصادر تمويلها، وفوجئنا بأنَّ الفضالي قلَب الآية، واتهم الحزب بوجود شبهات حول تمويله ووصف إقامة الفريق شفيق خارج البلاد بالهروب".

واستنكر قورة، الهجوم على شفيق، قائلًا "لا نتلقى تمويلًا من الخارج، والفريق شفيق رجل وطني، ووقف في وجه الإخوان والجميع يعلم مصادر تمويل الحزب بأنَّها ذاتية مقدمة من أعضائه".

وطالب كل من يملك أي إدانة ضد الحزب بأنَّ يتجه فورًا إلى النائب العام ليقدم بلاغًا ضد الحزب، مؤكدًا أنَّ الحزب لن ينساق وراء ما وصفها بالمهاترات، مشدّدًا على أنَّ التحالف الانتخابي بين الجبهة وتيار الاستقلال فشل على المقاعد الفردي والقائمة.

وأبرز أنَّ أسباب فشل التنسيق بين قيادات "الجبهة" ممثلة بناجي الشهابي واللواء سمير سلام والدكتور مجدي علام، وبين قيادات "الاستقلال" ممثلة بأحمد الفضالي وجمال علام ومحمد برغش والفنان أحمد ماهر، تتعلق بأسئلة قيادات "الجبهة" عن أسماء مرشحي "الاستقلال" ومصادر التمويل.

وأوضح قورة، "فوجئنا بأنَّ مرشحيهم في الانتخابات أسماء ضعيفة للغاية لا ترقى للفوز بانتخابات"، مضيفًا "رفض الفضالي الإجابة عن مصادر تمويله؛ لذلك قررنا بالإجماع رفض التنسيق مع كيان يتم تمويله من مصادر مجهولة ولا يرغب في الكشف عنها".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق شفيق يشعل حرب الاتهامات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال الفريق شفيق يشعل حرب الاتهامات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon