توقيت القاهرة المحلي 07:53:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنهم طلبوا إرجاع أسباب الوفاة لاعتداءات الشرطة

الطب الشرعي يكشف أسباب رفض أهالي ضحايا "الوايت نايتس" لجثث أبنائهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطب الشرعي يكشف أسباب رفض أهالي ضحايا الوايت نايتس لجثث أبنائهم

ضحايا "الوايت نايتس" لجثث أبنائهم
القاهرة ــ حاتم الشيخ


أعلن المتحدث الرسمي للطب الشرعي الدكتور هشام عبدالحميد، أن أهالي ضحايا رابطة مشجعي الزمالك "وايت نايتس" الذين سقطوا في أحداث الأحد في استاد الدفاع الجوي رفضوا استلام جثامين أبنائهم إلا بعد خروج تقارير الطب الشرعي. وأضاف الدكتور عبدالحميد، أن الأهالي يريدون أن يتضمن التقرير تحديد أسباب الوفاة نتيجة اعتداء الشرطة على أبنائهم، إلا أن الأطباء الشرعيين رفضوا هذا الأمر تمامًا والتزموا بكتابة ما أسفرت عنه نتيجة التشريح.

وأكد عبد الحميد في تصريحات خاصة أن التبليغ بالوفاة وتقرير الطب الشرعي الصادر من المصلحة لايتضمن سوى الوقوف على أسباب الوفاة من الناحية العلمية والطبية  بعد تشريح الجثمان، كما أنه ينفذ قرار النيابة العامة بتشريح الجثامين.

وأضاف أنه حاول إقناع الأهالي بذلك، إلا أنهم قاموا باقتحام مشرحة زينهم مساء الأحد لمنع الأطباء الشرعيين من تشريح جثامين أبنائهم، مما دفع الأطباء والعاملون في المشرحة من وضع حواجز حديدية أمام بوابة المشرحة لمنع اقتحامها.

وأشار المتحدث الرسمي للطب الشرعي إلى أنه قام بإدخال محامين مقيدين في نقابة المحاماة إلى المشرحة وهم عمر محمد إسماعيل ببطاقة رقم 410879، والمحامي محمد صبحي محمد السيد ببطاقة رقم 477063، وشرح لهما أسباب الوفاة لعدد من الحالات.

ويأتي ذلك لتبليغ الأهالي بأن أسباب الوفاة نتيجة الضغط على التجويف الصدري والرئتين نتيجة التدافع، مما أدى إلى إعاقة حركات التنفس ثم الوفاة، وللتأكيد على عدم وجود حالات توفت نتيجة طلق ناري حي أو خرطوش أو اختناقًا بالغاز كما أشيع بين الأهالي.

وكشف حضور منظمات حقوق الإنسان إلى المشرحة ومنها المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لذات الغرض، لافتًا إلى أن الاهالي اقتنعوا، وتسلموا ذويهم وخرج 17 جثمانًا من المشرحة فجر الأثنين.

ولفت المتحدث إلى أن هناك حالتين تأخروا في الخروج من مشرحة زينهم، وخرجا ظهر الأثنين، بسبب رفض ذويهم استلامهم فجرًا، وذلك للضغط على الأطباء الشرعيين بالكتابة في تقريرهم الطبي الشرعي أن اسباب الوفاة نتيجة اعتداء الشرطة عليهم، وهذا ما تم رفضه.

وأكد الدكتور عبدالحميد أن هناك طبيبًا يتبع وزارة الصحة كان سببًا في عمل بلبلة لدى الأهالي، إذ استخرج إحدى تصاريح الدفن مكتوب فيها أن سبب الوفاة الاختناق بالغاز، وهو عكس ماجاء بتبليغ الوفاة، موضحًا أنه قام بإبلاغ وزير الصحة بالواقعه لاتخاذ الإجراء اللازم .

يذكر أن الطب الشرعي قد حسم الجدل والتضارب في أعداد قتلى رابطة مشجعي الزمالك  " وايت  نايتس "  التي وقعت مساء الأحد بأن ذكر أن  العدد الإجمالي لضحايا الاشتباكات  بلغ 19  حالة.

وقد  تم التعرف على جميع الجثث المجهولة، وخرج من المشرحة فجر الأثنين في تمام الخامسة صباحًا 17 جثة، وتم تسليمهم إلى ذويهم، بينما خرج آخر حالتين من الشرحة في تمام الحادية عشر ظهرًا .

وكانت اشتباكات وقعت مساء الأحد، بين قوات تأمين استاد الدفاع الجوي وأعضاء من رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، بسبب محاولة دخول الجماهير إلى الاستاد لحضور لقاء الزمالك ونادي إنبي في إطار منافسات الدوري العام.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطب الشرعي يكشف أسباب رفض أهالي ضحايا الوايت نايتس لجثث أبنائهم الطب الشرعي يكشف أسباب رفض أهالي ضحايا الوايت نايتس لجثث أبنائهم



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon