توقيت القاهرة المحلي 23:08:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في جميع المجالات

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا أميركيًا ويحذّر من خطر التطرف على الأمن العالمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يستقبل وفدًا أميركيًا ويحذّر من خطر التطرف على الأمن العالمي

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا أميركيًا
القاهرة - إيمان إبراهيم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين، محذرًا من المخاطر المترتبة على وجود التنظيمات المتطرفة التي تهدد الأمن الإقليمي والعالمي.

جاء ذلك أثناء استقباله في مقر رئاسة الجمهورية، وفدًا أميركيًا من كبار المسؤولين السابقين المهتمين بالعلاقات مع مصر، يضم مستشار الأمن القومي الأسبق ستيفان هادلي، والقائد الأسبق للقيادة المركزية الأميركية أنطوني زيني، والسفير الأميركي الأسبق لدى مصر دانيال كيرتزر، ورئيس معهد الشرق الأوسط ويندي تشامبرلين، ونائب رئيس معهد الشرق الأوسط بول سالم، بحضور مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي فايزة أبو النجا.

وشدَّد السيسي على ضرورة محاربة التطرف بكل صوره وأشكاله، محذرًا من مخاطر هذه الظاهرة على الأمن الإقليمي والعالمي، مبرزًا في هذا الصدد ضرورة عدم التركيز على تنظيم معين وإغفال وجود التنظيمات والجماعات المتشددة والمتطرفة في دول أخرى في المنطقة.

وتناول خلال اللقاء، التحديات الكثيرة التي تواجه مصر، والتي تتطلب دعم الدول الصديقة وخصوصًا الولايات المتحدة، للجهود التي تُبذل لاستعادة الاستقرار وتوفير الأمن للشعب المصري ومحاربة التطرف، منوهًا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي في محاربة المتطرفين في كل مكان.

وأشار إلى أنَّ استمرار التطرف وعدم مواجهته بصورة فعالة وفورية يشكل خطرًا كبيرًا على مختلف دول الإقليم، موضحًا أنَّ تهديداته ستمتد إلى باقي أنحاء العالم.

كما استعرض السيسي، التطورات التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين، موضحًا أنه ينبغي على الجميع احترام إرادة الشعب المصري التي عبر عنها في ثورة 30 حزيران/ يونيو، مشددًا على حرصه الكامل على استكمال خطوات خارطة الطريق، بإجراء الانتخابات البرلمانية.

وشدَّد على احترام مصر لحقوق الإنسان بمفهومها الواسع، والتي لا تقتصر على الحقوق السياسية فحسب، وإنما تشمل كذلك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المصري، مبرزًا مطالبته جميع مؤسسات الدولة، ومن بينها جهاز الشرطة، بضرورة احترام الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين، وأن يكون التعامل معهم في إطار القانون.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأنَّ أعضاء الوفد الأميركي أكدوا أهمية الدور المحوري المنوط بمصر في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن اهتمامهم بالحفاظ على استمرار ودعم العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

 وأشار أعضاء الوفد إلى اللقاءات الكثيرة التي أجروها منذ حضورهم للقاهرة، وما لمسوه خلالها من أهمية استعادة الزخم الذي ميَّز تلك العلاقات على مدار الأربعين عامًا الماضية، منوهين إلى أنهم سينقلون للمسؤولين في واشنطن حقائق تطور الأوضاع على الساحة المصرية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

 وشدَّد الوفد على أهمية مواصلة الحوار بين مسؤولي البلدين، لعرض المشاغل الخاصة بكل منهما والعمل على تقريب وجهات النظر حول مختلف المواضيع، مؤكدين ضرورة التركيز على البُعد الاستراتيجي في العلاقات المصرية الأميركية والتغاضي عن بعض القضايا البسيطة التي قد تعوق تلك العلاقات التاريخية.      

وأبرز السفير يوسف، أنَّ أعضاء الوفد الأميركي أعربوا عن تفهمهم للصعوبات التي تواجه الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، فضلًا عن إبداء دعمهم لوجهة النظر المصرية، مؤكدين أنَّ هناك فرصًا متعددة لدفع العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر لتصب في مصلحة الطرفين، ولاسيما على مستوى التعاون الاقتصادي والعسكري والأمني

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يستقبل وفدًا أميركيًا ويحذّر من خطر التطرف على الأمن العالمي الرئيس السيسي يستقبل وفدًا أميركيًا ويحذّر من خطر التطرف على الأمن العالمي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon