توقيت القاهرة المحلي 12:02:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب عسكر بمكافحة "التطرف" في سيناء وتنمية المنطقة

الرئيس السيسي يداعب صباحي ويدعو الشرطة لمراعاة حقوق المواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يداعب صباحي ويدعو الشرطة لمراعاة حقوق المواطنين

الرئيس عبد الفتاح السيسي (يمين)،حمدين صباحي
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

أكَّد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن جيش مصر مستعد للموت من أجل البلد تظل قائمة وأبية، مشددًا على أنه لا يمكن لأحد أن يكسر إرادة المصريين، مضيفًا "سنواجه المجرم الذي يرفع السلاح في وجهنا فقط، وإذا تم توقيفه سيحال إلى القانون ليأخذ عقابه العادل، وهذا التزام أمام الله وأمام الشعب المصري".
وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضوره الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة ودعت إليها عددًا من رجال السياسة والفن والإعلام، من بينهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، في رسالة إلى قوات الجيش التى تكافح التطرف فى سيناء "لا تظلموا أحدًا وليس معنى أننا نريد الثأر أن نقتل الأبرياء وسستمر كما بدأنا وهذا التزام عليكم جميعا، لأن الشرفاء والأمناء لا يقاتلون إلا بهذه الطريقة، وهناك دول أثناء محاربتها للتطرف كانت تجتاح قرى كاملة تقتل فيها الأطفال والنساء، وعندما يكون هناك 50 متطرفًا داخل قرية تعدادها 500 مواطن كانوا يفتكون بالجميع دون تفريق للأبرياء".
ووجّه الرئيس السيسي حديثه لقائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، الفريق أسامة عسكر قائلا "أنا أشهد الناس عليك يا أسامة أن أحداث سيناء لا تتكرر مرة أخرى، وأنت مسؤول أمامي وأمام المصريين،عن ذلك، وأنت أيضا مسؤول بشكل كامل عن تنمية سيناء".
 ووجه السيسي التحية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي لحرصه على حضور اللقاء قائلا له "أنا سعيد جدا بحضورك اليوم، ووجودك معنا"؛ ورد صباحى "كلنا واحد".
وداعب السيسي، المرشح الرئاسى السابق قائلا:"أنت ربنا بيحبك" في إشارة منه إلى الأعباء والمصاعب والتحديات التي تعترض رئيس الجمهورية والدولة المصرية في الوقت الراهن.
وقدَّم الرئيس السيسي تعازيه في وفاة الشهيدة شيماء الصباغ، قائلا "كل أبناء وبنات مصر أولادي وبناتي، وهذه ابنتي، ولا يمكن لأحد أن يشكك في ذلك، وأنا كلمت وزير الداخلية من كام يوم وتحدثت معه في واقعة استشهادها".
وطلب الرئيس السيسي من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، التحدث أمام الجميع بخصوص القضية، ورد وزير الداخلية قائلا "النيابة العامة تحقق بشفافية كاملة في القضية وحال تورط أى ضابط أو مجند في مقتل شيماء الصباغ سيقدم للمحاكمة الجنائية والإدارية".
وأضاف الرئيس "شيماء ابنتي، وخالص التعازي لأسرتها ولكل من يتألم لها من المصريين"، مؤكدا أن أي خطأ لفرد لا يمكن أن تحاسب عليه مؤسسة كاملة.
وشدد على أهمية الاحتكام إلى دولة القانون والمؤسسات ليتم فيها محاسبة أي مخطئ دون أن يهدم المؤسسة، وتابع "نحن نقوم بذلك من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة، فأحيانا تكون مصداقية المؤسسة على المحك، وليس عيبا أن نعترف بأي خطأ مهما كان حجمه".
وقدّم الشكر للدول الصديقة التي أمدت مصر بمساعدات عسكرية، وبين قوله "أخص منها فرنسا التي ساعدت الجيش المصري في الحصول على معدات عسكرية متطورة، في وقت قصير وبأقل تكلفة ممكنة".
وأضاف الرئيس السيسى: "عندما طلبت من الرئيس الفرنسي الدعم في مجال المعدات العسكرية وضعت أماه معايير عدة أولها أن تكون المعدات متقدمة ومتطورة طبقا للمعايير التى يعملون بها، وثانيها أن تكون بأقل تكلفة وبقرض مسير، والثالث أن تأتي إلى مصر في أسرع وقت ممكن".
كما وجه الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسى التحية لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة قائلا "هم كرام أبناء كريم، وسنبني تجمعا سكنيا جديدا في مصر وبأموال مصرية خالصة يحمل اسم الشيخ محمد بن زايد حاكم أبو ظبي".
ولفت السيسي إلى أن "الشيخ خليفة بن زايد وضع مبالغ مالية لإنشاء تجمع سكني يحمل اسمه في مصر، مضيفًا "لكننا تقديرا لجهودهم ورد الجميل سنبني للشيخ محمد بن زايد تجمعا مماثلا بأموال مصرية" وكلف الرئيس السيسى القوات المسلحة بدراسة التصميمات الخاصة بالتجمع السكني الجديد وتحديد المدى الزمني الذي يستغرقه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يداعب صباحي ويدعو الشرطة لمراعاة حقوق المواطنين الرئيس السيسي يداعب صباحي ويدعو الشرطة لمراعاة حقوق المواطنين



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon