توقيت القاهرة المحلي 01:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التقى عددًا من الزعماء على هامش القمة الإفريقية قبل عودته من أديس أبابا

الرئيس السيسي يؤكد أنَّ مصر تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكد أنَّ مصر تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنَّ مصر تدفع الثمن لمواجهتها الجماعات المتشددة والفكر المتطرف، مشيرًا إلى أنَّ جميع المصريين يعيشون حالة صعبة من الحزن، لما جرى أمس الخميس في سيناء.
وشدَّد السيسي في تصريحات للوفد الإعلامي المصري في أديس أبابا وأذاعه التلفزيون المصري، على "أنَّ الأمر بمثابة حرب على مصر التي تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين وأفكارهم وأدواتهم سرية، والمصريون خرجوا عليهم من قبل وما يحدث هو أقل ثمن يدفع".
وأوضح أنَّ هناك ثمنًا أكبر بكثير كانت ستدفعه مصر إذا استمر الوضع شهرين وإذا استمر "الإخوان" في الحكم، داعيًا الإعلام إلى أن يعي دوره، ويبذل جهده بتوعية المواطنين بالأخطار التي تحيط بالمصريين، قائلًا إنَّ "أي أحد يذهب فداء الدولة قليل ولكن دمه غالٍ عندنا، وسنثأر له".
وأشار السيسي إلى أنَّ الجيش يضع قواعد وأسسًا حتى تعيش الدولة والجيش على استعداد لأن يدفع ذلك وإن "الأمر سيستمر حتى ننجح وسننجح وليس عندي شك في ذلك لأننا على حق وهم على باطل".
وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، جزءًا من الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي، ثم غادر عائداً إلى القاهرة، لمتابعة تطورات الموقف شمال سيناء في أعقاب العمليات المتطرفة التي شهدتها، الخميس.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى ملك إسبانيا ورؤساء تونس وأوغندا وجيبوتي وجنوب السودان ورئيس وزراء السويد قبل مغادرته.
وأعرب الزعماء عن خالص عزائهم لمصر، قيادةً وشعبًا، في ضحايا العمليات المتطرفة التي شهدتها محافظة شمال سيناء، وأكدوا وقوفهم إلى جانب مصر في حربها ضد التطرف، ومساندتهم للجهود التي تبذلها من أجل القضاء عليه.
وتناولت المقابلات التي تم عقدها سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول، وبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، والإشادة بالخطوات التي تم اتخاذها لإرساء دعائم الديمقراطية وعودة الاستقرار إلى مصر.
بالإضافة إلى الإشادة بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط والجهود التي تبذلها مصر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إضافة إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة التطرف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكد أنَّ مصر تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين الرئيس السيسي يؤكد أنَّ مصر تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon