توقيت القاهرة المحلي 01:07:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشترط في المتقدم للوظيفة أن يكون من أبوين مصريين

"الأعلى للشرطة" يُعلن قبول دفعة من معاوني الأمن تنفيذًا لقرار الرئيس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للشرطة يُعلن قبول دفعة من معاوني الأمن تنفيذًا لقرار الرئيس

وزارة الداخلية
القاهرة – سعيد فرماوي

 

أعلن رئيس المجلس الأعلى للشرطة اللواء عادل رفعت، عن قبول دفعة من معاوني الأمن لأول مرة في تاريخ وزارة الداخلية، وذلك تنفيذًا للقرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحهم الضبطية القضائية، من خلال تعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971.وأوضح رفعت، في مؤتمر صحافي، في نادي الشرطة في الجزيرة، أنَّ القرار يستهدف استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة بمسمى معاون أمن، يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقًا لأسس ومعايير خاصة للاستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوي القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة، ويتم تدريبهم وفق أحدث البرامج الشرطية المتطورة بما يضمن تعزيز القدرات الأمنية في مواجهة خطر الجريمة بكل أشكالها وأنماطها، علمًا بأنه سيكون لمعاوني الأمن صفة الضبطية القضائية، كما سيسري عليهم القواعد الخاصة بأفراد هيئة الشرطة عدا بعض القواعد، ومن بينها قواعد الترقي ومدة الدراسة والتأهيل ومدة الترقية.

 

وأضاف رفعت أنَّ القواعد العامة بقبول معاون الأمن هو أن يكون مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية وألا يقل سن المتقدم عن ١٩ سنة ميلادية ولا يزيد على ٢٣ سنة وألا يقل طوله عن ١٧٠ سم وعرض الصدر عن ٨٥ سم، ولا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

 

ويشترط توافر حسن السير والسلوك، كما لا يكون قد سبق فصله من مصلحة حكومية أو قطاع خاص أو قطاع أعمال، وألا يكون مجندًا في القوات المسلحة، وأن يكون متمتعًا بحالة صحية جيدة، وألا يكون متزوجًا عند التقدم للوظيفة وعليه أن يجتاز مدة الدراسة والتي تصل إلى ١٨ شهرًا، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

 

وأوضح رفعت أنَّ هذه الوظيفة ستوفر عائدًا ماديًا للخريج والاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها وزارة الداخلية للعاملين بها، مبينًا أنَّ بدء التقدم لهذه الوظيفة سيكون في ٤ كانون الثاني/ يناير المقبل بالإدارة العامة لشؤون الأفراد في وزارة الداخلية ومديريات الأمن.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للشرطة يُعلن قبول دفعة من معاوني الأمن تنفيذًا لقرار الرئيس الأعلى للشرطة يُعلن قبول دفعة من معاوني الأمن تنفيذًا لقرار الرئيس



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon