المرأة مشغولة بالسياسة!

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المرأة مشغولة بالسياسة

مكرم محمد أحمد

عندما سألت دكتور حاتم سعد شلبى رئيس وحدة التشخيص المبكر للاورام فى جامعة عين شمس، وانا اتجول معه داخل معامل وحدته تلبية لدعوة كريمة منه،  لماذا لم تذهب إلى إدارة الجامعة لاقناعها بخطورة واهمية مشروع المسح الشامل لنساء مصر وقاية لهن من امراض السرطان، خاصة ان 50 مليون جنيه تصلح اساسا لبدء المشروع وهو رقم جد متواضع، قياسا على ما ينفق من مئات الملايين فى مشروعات عديدة ثبت عدم جدواها!. قال الرجل بمرارة وحرارة، ذهبت إلى ادارة الجامعة وقبلها إلى عميد كلية الطب، وذهبت بعدها إلى وزارة الخارجية املا فى ان تساعدني، وذهبت إلى التعاون الدولى املا فى ادراج المشروع ضمن خطط الوزارة، وذهبت إلى المجلس القومى للمرأة على امل ان انجح فى كسب حماس سيدات مصر، لكن احدا لايريد ان يسمع او يناقش! وفى كل مرة كان الجواب المختصر الذى اسمعه (اكتب مذكرة وسوف ننظر فى الامر)!، واكثر ما ساءنى فى هذا المشهد الممل والمتكرر ان تجد سيدات مصر فى المجلس القومى للمرأة الوقت الكافى لحديث مكرر ومعاد حول السياسة وحقوق المرأة فى الدستور الجديد، لكنهن لا يجدن الوقت الكافى لقراءة مذكرة من ثلاث ورقات، تتحدث عن مشروع يهم المراة المصرية التى تعانى من انتشار مريع للامراض السرطانية، تم تعميمه فى كل دول العالم بنسب نجاح عالية بما فى ذلك تشاد وفولتا العليا فى افريقيا، لكنه لا يزال يتعثر فى مصر، يفتقد تعاون الدولة والمجتمع المدنى بل يفتقد حماس المرأة المشغولة بالسياسة والدستور والانتخابات الرئاسية لكنها تغفل عن اخطر مرض يتهدد صحتها..، وما يزيد من دهشتى ان المشروع بسيط واضح يمكن ان يكون واقعا فى غضون شهور معدودات، لان تدريب الاطباء على المهمة لا يحتاج إلى اكثر من اسبوع، ولأن الاساس الذى نملكه لاقامة هذا المشروع قوى تعززه الخبرة العلمية، لكن مع الاسف لا أحد يهتم لان الرواد الذين يفتحون طرقا جديدة اختفوا لكثرة ما يكابدون من المتاعب، ولأن السياسة اصبحت شاغل الجميع بمن فى ذلك المرأة،رغم ان السياسة فى ترجمتها العملية هى فن خدمة الجماهير واسعادها، لكنها فى مصر تظل مجرد كلام فى الهواء!

GMT 10:48 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

حذاء من الذهب!

GMT 10:45 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

هرباً من أخبار الأمة

GMT 07:34 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

جيل جديد يحكم السعودية

GMT 07:31 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

رأس البغدادى

GMT 07:29 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

النيل !

GMT 07:28 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

من مفكرة الأسبوع

GMT 07:26 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

اسرائيل وجريمة كل يوم أو كذبة

GMT 07:24 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

السلطة إذ تعيد تشكيل الحركة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المرأة مشغولة بالسياسة   مصر اليوم - المرأة مشغولة بالسياسة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon