تعتبر بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحيّ

دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر

فوائد ممارسة الرياضة
لندن ـ ماريا طبراني

سمع الكثير من الصغار، عن أن أكل الجزر يساعد على الرؤية في الظلام، ويدّعي العلماء أنّ شيئًا آخر، هو بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن يعزّز الرؤية، وهو ممارسة الرياضة، فهي لا تمنح جسدًا رشيقًا من أجل الصيف فقط، إلا إنها سوف تقوي البصر، ويتطلّب النشاط البدني قليلًا من الجهد، مثل المشي، مما يعزّز خلايا المخ المسؤولة عن معالجة المعلومات المرئية، ومع ذلك، لا يمكن أن ينظر إلى نفس الفوائد في الأشكال الأكثر نشاطا من ممارسة الرياضة، مثل الجري وركوب الدراجات أو السباحة.

وحقّق فريق من الباحثين الأمريكيين في كيفية تأثير التمرين على المخ عن طريق تعليق أجهزة رصد معدل ضربات القلب في 18 مشاركا، ثم طلب منهم إتمام مهمة توجيه فيما كانوابتدربون على دراجة ثابتة، ثم تم تكرار ذلك خلال ممارسة منخفضة وعالية الكثافة، بينما في كانوا في فترة الراحة، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علم الأعصاب الإدراك، ثم تم تغذية المعلومات في جهاز كمبيوتر الباحثين في جامعة كاليفورنيا وسانتا باربرا لتقييمها، وجدوا أن الممارسة منخفضة الكثافة ساعدت على تنشيط القشرة البصرية، التي تلعب دورا في معالجة الأشياء التي تراها العينين.

وأوضح مؤلف الدراسة البروفيسور باري جيسبريشت، أنّه "نبين أن زيادة تفعيل ما نسميه الإثارة يغير كيفية تمثيل المعلومات، وتصبح أكثر انتقائية بكثير، ومن المهم أن نفهم كيفية استخدام هذه المعلومات بطريقة مختلفة"، ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة إيموري في أتلانتا، أن الفئران التي تمارس الرياضة تحمى من الإصابة بالعمى في دراسة نشرت في عام 2014، مشيرين إلى كيف أن الرياضة حمت شبكية العين من التدهور المرتبط بالعمر، لكنه اقترح أن النتائج يمكن أن تطبق أيضا على البشر، ولكن على النقيض من كلتا الدراستين، فمن المعروف على نطاق واسع أن الممارسة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، يحتمل أن تشير إلى حالة من حالات الإصابة.

وأفاد العديد من العدائين بإصابتهم بأعراض الرؤية الضبابية بعد الانتهاء من هرولة قصيرة، وغالبا ما تكون نتيجة لانخفاض ضغط الدم، والجفاف أو حتى نقص المواد المغذية، ومع ذلك، إذا حدث ذلك في كثير من الأحيان يوصي الخبراء البالغين بالحصول على المشورة الطبية للتأكّد من أنها ليست نتيجة لحالة مرضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر   مصر اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر   مصر اليوم - دراسة جديدة تؤكّد أنّ ممارسة الرياضة تقوّي البصر



  مصر اليوم -

أثناء توجهها لحضور "جيمي كيمل لايف" في هوليوود

سلمى حايك تلفت الانتباه بفستان ملون يظهر أناقتها

هوليوود ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، صورًا جديدة للممثلة المكسيكية "سلمى حايك" تتباهى بجسدها الرّشيق على الرّغم من تقدّمها في السنّ لافتة الأنظار للياقتها البدنية في فستانا ممزوجًا بالكثير من الألوان ، في طريقها إلى  هوليوود، الخميس، لتكون ضيفة البرنامج التليفزيوني "جيمي كيمل لايف" الشهير. واعتادت النجمة العالمية سلمي حايك على إظهار جمال ورشاقة جسدها بطرق عدة حتى أن قطاعًا كبيرًا من الفتيات يعتبرونها واحدة من أهم وأرقى أيقونات الجمال والرشاقة فى العالم ، ففاجأت النجمة الشهيرة على الرغم من حقيقة أنها الآن في الخمسينيات من عمرها ، برشاقتها في ثوب مطبوعًا بالأزهار الملونة مع حزام أسود مربوطًا على الخصر، بالإضافة إلى زوجًا من الصنادل الوردية ذات الكعب العالي. وصرحت النجمة التي تصف أصولها كنصف لبنانية ونصف إسبانية، مؤخرًا، أن مسيرتها المهنية أصبحت أكثر إثارة في الوقت الجاري أكثر من أي وقت مضى. وقالت حايك "في بعض الأحيان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:54 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

مي سليم زعيمة مافيا في فيلم "خير وبركة"

GMT 08:25 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

"الكارديغان" من اتجاهات موضة خريف وشتاء 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon