باحثون يؤكدون أن الفواكه تمنع تراكم السموم في الدماغ

علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم

ثمار المانجو
لندن ـ كاتيا حداد

كشف أبحاث جديدة، أنّ تناول ثمار المانجو بشكل يومي يمكن أن يمنع أمراض القلب والسكري، حيث وجدت دراسة حديثة أنّ المانجو يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكولسترول. وأجريت الدراسة بتمويل من مجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة، والذي أظهر استعراضًا "شاملًا" أيضًا لفوائدها لصحة الدماغ والجلد والأمعاء. لكن النقاد انتقدوا تلك الأدلة بشدة ورفضوها لكونها أجندة واضحة لزيادة مبيعات ثمار المانجو.

 ونظر الباحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا، في شيكاغو، إلى سبع دراسات حول المانجو ومرض السكري من النوع 2 على مدى العقدين الماضيين، ووجد الباحثون أن استهلاك الفاكهة للسيطرة على مستويات السكر في الدم في كل من البشر والحيوانات الذين يعانون مستويات غير منضبطة يمكن أن يكون مميتًا. وأظهرت التجارب على القوارض أيضًا فوائد مماثلة لأولئك الذين لا يعانون من حالات مرضية ومنها التحكم في مستوى السكر في الدم، وقد يتسبب داء السكري من النوع الثاني أو يؤدي إلى العمى والبتر، عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين - مما يسبب بقاء الجلوكوز في الدم.

 وأظهرت التجارب نفسها أيضا انخفاض في الكوليسترول والدهون الثلاثية. فالمستويات العالية منها يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب - القاتل الاول في العالم، وقال الدكتور بريت برتون فريمان المؤلف الرئيسي للدراسة ، ومقرها في مركز بحوث التغذية في الجامعة،"المانجو هي واحدة من الفواكه الاكثرشعبية في العالم. "أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية والمكونات النشطة بيولوجيا والتي قد تلعب دورا في دعم وظائف التمثيل الغذائي الرئيسية".

 وتعليقا على البحوث التي نشرت في مجلة الغذاء ، انتقد أوليفر جلي، محرر صحيفة ديابيتس تايمز، النتائج. وقال: "لقد جئنا ببحوث من قبل  تعزز فوائد تناول المانجو لكن هذه الدراسة ترتبط بمجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة من هنا نفهم أنها أجندة واضحة لزياده مبيعاتها لذا يجب أن نتعامل مع النتائج بحذر. "

وأشارت نتائح الدراسات في البشر والحيوانات في وقت سابق من هذا العام إلى أن المانجو يمكن أن تقلل من شدة مرض التهاب الأمعاء. وتسبب هذه الحالة، التي تعصف بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم، بالتهاب في الأمعاء. ولكن أبحاث جامعة تكساس ايه اند ام سلطت الضوء على حمض الغاليك ومنجيفيرين حيث وجدا بكميات قليلة في الفاكهة، ليكون لها آثار إيجابية على مثل هذه الآلية. في عام 2013، وجد العلماء الكوريون أيضا أن المانجو قد يكون لديها القدرة على محاربة التجاعيد عن طريق حماية الكولاجين. حيث ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع النمو ، مما يسبب فقدان الجلد لمرونته. ويتأثر الشعر أيضا.

 ويمكن للتجارب الأولية التي أجراها باحثون إيرانيون قبل عامين، أن تعني أن تناول المانجو يمكنها  القضاء على الخرف. وأظهرت التجارب على الفئران. أن الفواكه تمنع تراكم الكتل السامة في الدماغ - التي يعتقد أنها السمة المميزة للمرض - ومع ذلك، أكد الباحثون الأميركيون على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة الفوائد الصحية الحقيقية للفاكهة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم   مصر اليوم - علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم   مصر اليوم - علماء يكشفون أن المانجو تتحكم في السكر في الدم



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon