ما يجنب خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم

الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بشكل أكبر من المتوسط يعانون من نقص في الماغنسيوم، حيث يقلل المغنسيوم من ارتفاعه من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقًا لما أوضحه الباحثون.

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم
 
وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي يعد أمرًا حيويًا، للتخلص من تلك الحالة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعاني نحو 75 مليون بالغ في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر المرض على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة.
 
وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير، بتحليل 25 شخصًا تم تشخيصهم بضغط الدم المرتفع، و21 شخصًا لا يعانون من تلك الحالة، وأكمل المشاركون وجباتهم الغذائية اليومية لتحديد متوسط كمية المغنسيوم التي تناولوها، وشملت الدراسة مجموعة ضابطة من سكان المملكة المتحدة باستخدام البيانات المقدمة من المسح الوطني الغذائي.
 
وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة World Journal of Cardiovascular Diseases، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يتناولون كمية أقل من المغنيسيوم في طعامهم عن السكان الأصحاء، وتم تحليل هذه البيانات لتحديد أي تغيرات في كمية المغنسيوم وفقًا للعُمر، ووجدت النتائج فارقًا كبيرًا بين الفئات العمرية حيث قلّ تناول المغنسيوم بين كبار العمر.
 
وبينت الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا كمية أقل من الموصى بها من المغنسيوم، بغض النظر عن حالة ضغط الدم لديهم، وتعد الكمية الموصى بتناولها من المغنسيوم يوميًا في المملكة الممتحدة 300 مليي غرام للرجال و270 مللي غرام للنساء، أما في الولايات المتحدة فيوصى الرجال بتناول 400 مللي غرام يوميًا و310 مللي غرام للنساء، ويعادل 270 مللي غرام تناول 10 ثمرات موز صغيرة، أو تناول 200 غرام من الشوكولاته الداكنة.
 
وقالت الباحثة الرئيسية، ليندسي كاس: " المغنيسيوم هو عامل رئيسي في تنظيم ضغط الدم، وتشير دراستنا إلى أن تناول كمية قليلة من المغنسيوم لا تؤدي فقط إلى ارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا يتم تناول كميات أقل من المستويات الموصى بها في جميع أنحاء العالم، وتعد المستويات الموصى بها في الولايات المتحدة أعلى من المملكة المتحدة، وبالتالي فالمشكلة تكمن في تناول كميات قليلة وليس في التوصيات نفسها، ومن المهم أن نفهم كيف يؤثر المغنسيوم على ضغط الدم، ولذلك ندفع بالمبادرات لزيادة المعرفة والوعي بهذه المغذيات الدقيقة، ما قد يساعد على خفض ضغط الدم في المملكة المتحدة، ومن ثم إنقاذ أموال هيئة الخدمات الصحية على التدخل المُكلف بالعقاقير".
 
وأضافت الباحثة: "تشير الأرقام إلى أنه من خلال خفض ضغط الدم للناس ككل، يمكن تجنب إنفاق 850 مليون جنيه إسترليني من خدمات الرعاية الصحية الوطنية وتكاليف الرعاية الاجتماعية على مدى 10 أعوام، وعلاوة على ذلك يخضع 15% للعلاج من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن التحكم في الأمر وتوفير 120 مليون إسترليني من النفقات".
 
ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من مركز البحوث والدراسات المتقدمة في المكسيك، أن محتوى المغنيسيوم في التكيلا يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة العظام، كما أن السكريات الموجودة في التكيلا يمكن استخدامها لعلاج هشاشة العظام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم   مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم   مصر اليوم - دراسة تكشف أن الشكولاتة الداكنة تقلل من ضغط الدم



  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon