يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن

دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء

ممارسة الجنس تحارب الشيخوخة لدى النساء
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت أبحاث حديثة، أن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل تحارب الشيخوخة لدى النساء - حتى لو لم يكن يتمتعن بالعلاقة الحميمية، ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن النشاط الجنسي يزيد من طول "التيلوميرات" النسائية -وهي نهاية خيوط الحمض النووي- كما أن طولها يرتبط بالشيخوخة، فكلما كانت أطول كلما كانت الشيخوخة أبطأ، والعمر أطول وتتحسن الصحة العامة.

وتضيف البحوث أن التيلوميرات النسائية تطول مع الجنس العادي بغض النظر عما إذا كانت راضيا جنسيا في علاقتهن، ويعتقد الباحثون أن الجنس قد يساعد على بطء إصابة النساء بالشيخوخة عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن، وحلل الباحثون العلاقة الحميمية الجسدية، فضلا عن دعم الشركاء أو عدم التوافق، ورضا العلاقة بشكل عام والإجهاد والتوتر لدى 129 سيدة ممن يحظين بعلاقات طويلة الأمد، وأخذت عينات الدم من المشاركين في الدراسة لتحديد طول "تيلومير" على مدى أسبوع واحد.

وكشفت النتائج التي نشرت في مجلة "سيكونيوروندوكرينولوغي"، أن النساء اللاتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة التي استغرقت أسبوعا كانت تتمتع بـ"تيلومير" أطول بكثير من الأوقات الأخرى ، ولم يكن لرضا العلاقة، والإجهاد أو دعم الشركاء أو عدم التوافق أي تأثير على طول التيلومير، كما أضافت النتائج ان التيلومير تقصر مع التقدم في السن وعادات نمط الحياة السيئة، مثل تعاطي الكحول، وعلى العكس فإن نشاطها يطيلها.

وربطت دراسات سابقة أن طول التيلوميرات يقلل من الشيخوخة لدى النساء، وتحسن الصحة العامة وتزيد العمر، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، توماس كابيزا إنّه "مع مرور الوقت، قد  تساهم التيلوميرات القصيرة في الأمراض التنكسية المزمنة والوفيات المبكرة، العلاقة الحميمية الجنسية قد تخفف من آثار الإجهاد عن طريق تنظيم الاستجابة للضغط المنخفض وتنظيم الاستجابة المناعية"، وأضافت الدراسة أن آثار الجنس المنتظم على الرجال غير واضحة حتى الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء   مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء   مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء



GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم - استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:39 2017 الإثنين ,17 تموز / يوليو

توبي وايزمان يؤكد أن "الوردي" لون متميز

GMT 04:37 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات منذ 71 مليون عام

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

مفارش الأطفال تساعد على تناول الخضروات

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

تخفيف وجبة العشاء مفتاح نجاح مرحلة فقدان الوزن

GMT 04:32 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"قصر مالينجو" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon