نصحت بتناول وجبات خفيفة من اللوز والبقان أو الجوز

المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء

تناول المكسرات يقلل من فرص الموت
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء، وأظهرت نتائج الدراسة  أن مرضى سرطان القولون الذين يتناولون بانتظام وجبات خفيفة صحية بعد العلاج، لديهم خطر أقل بنسبة 57% من الوفاة المبكرة، كما يقلل ذلك من خطر عودة السرطان بنسبة42%.

وتحظى المكسرات بما في ذلك اللوز والبقان والجوز بأكبر الفوائد، بينما تبين أن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير، وينصح الباحثون مرضى سرطان الأمعاء بتحسين فرص بقائهم على قيد الحياة عن طريق زيادة كمية الجوز التي يتناولونها.

وقام الباحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، بتحليل 936 مريضًا خضعوا لعلاج المرحلة الثالثة من سرطان الأمعاء، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون، وأجرى معظم المشاركين جراحة وعلاج كيميائي ولم ينتشر السرطان لديهم، وكان لهؤلاء المرضى فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 70% لمدة 3 أعوام بعد العلاج، ومن بين المشاركين في الدراسة استهلك 19% منهم 2 أوقية من أنواع الجوز المختلفة في الأسبوع ما يعادل 22 حبة من حبات اللوز، وكشفت النتائج أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة بنسبة 57% مقارنة بالمرضى الذين لم يأكلوا المكسرات بعد الانتهاء من العلاج.

وبينت النتائج التي تم الكشف عنها في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأورام الإكلينيكي "ASCO" في شيكاغو، أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل لعودة مرض السرطان إليهم بنسبة 42%، وعندما حلل الباحثون تناول المكسرات والجوز الذي ينمو على الأشجار انخفض خطر الوفاة بنسبة 53% وانخفض احتمال عودة السرطان بنسبة 46%، وتبين أن البقوليات والفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير.

وقال المؤلف الرئيسي، تيميدايو فاضل: "أظهرت العديد من الدراسات في مجالات أمراض القلب والسكري فوائد استهلاك الجوز، ورأينا أنه من المهم تحديد ما إذا كانت تلك الفوائد تنطبق على مرضى سرطان القولون والمستقيم، ويسأل المرضى الذين يعانون من مرض متقدم ويستخدمون العلاج الكيميائي عما يمكن القيام به للحد من فرص عودة المرض أو الوفاة، وتعد دراستنا مساهمة هامة لمدى فائدة تعديل النظام الغذائي والنشاط البدني".

وعلى الرغم من أن الباحثين يحذرون من أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز، لا يمكن أن يستخدم كبديل للعلاج التقليدي، ويضيفون أنه يمكن استخدامه لتعزيز فرص البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان القولون، وأضاف دانيال هايز، رئيس منظمة  ASCO:  "المرضى الذين يعانون من سرطان القولون ينبغي أن يكونوا متفائلين، وينبغي أن يعتمدوا على نظام غذائي صحي، بما في ذلك المكسرات، والتي قد لا تبقيهم فقط أكثر صحة، ولكن أيضًا تقلل من فرص عودة السرطان".

ويأتي ذلك بعد أن حذر باحثون من الجمعية الأميركية للسرطان، من تشخيص  عدد غير مسبوق من الشباب بسرطان الأمعاء بسبب سوء النظم الغذائية وعدم النشاط البدني، وكشفت الدراسة أن جيل الألفية المولود بين عامي 1980 و1995 معرضين 4 مرات لخطر الإصابة بأورام المستقيم من الأمعاء الغليظة، مقارنة بالمولود في عام 1950.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء   مصر اليوم - المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء   مصر اليوم - المكسرات تقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon