توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ارتفاع أعداد مُدخِّني السَّجائر الإليكترونيَّة إلى 2.1 مليون شخص في بريطانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع أعداد مُدخِّني السَّجائر الإليكترونيَّة إلى 2.1 مليون شخص في بريطانيا

لندن ـ بي.بي.سي

ارتفع عدد مستخدمي السجائر الإليكترونية في بريطانيا، بمقدار ثلاثة أضعاف خلال العامين الماضيين، ليصل إلى مليونين و100 ألف شخص، وفقًا لمؤسسة خيرية صحية بريطانية. وقالت مؤسسة "أكشن" للصحة ومكافحة التدخين، إن "أكثر من نصف المدخنين الحاليين أو المقلعين عن التدخين جربوا السجائر الإليكترونية، مقارنة بنسبة بلغت 8% في العام 2010". وأضافت، المؤسسة أنها "أجرت استطلاعًا شمل أكثر من 12 ألف مُدخِّن من البالغين، ووجدت دراسة أخرى منفصلة أن غالبية مدخني السجائر الإليكترونية لجئوا إليها للتقليل من التدخين". وبدأت المؤسسة في إجراء سلسلة من الأبحاث والاستطلاعات بشأن استخدام السجائر الإليكترونية منذ العام 2010، وكان آخر استطلاع أجرته في آذار/مارس الماضي. ويُعتقد أن 700 ألف من مدخني السجائر الإليكتروني مُدخِّنون سابقون، إضافةً إلى 1.3 مليون شخص يستخدمونها مع مواصلة تدخين السجائر العادية أو التبغ، وزاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإليكترونية بشكل مُنتظم من 2.7% في العام 2010 إلى 17.7% في العام 2014. وعندما سُئل مدخنون سابقون، عن "السبب وراء استخدامهم للسجائر الإليكترونية، قال 71% منهم، إنهم أرادوا بذلك الإقلاع عن التدخين، بينما كان رد 48% من المدخنين أنهم أرادوا تقليل كمية التبغ التي يدخنونها، وقال 37%، إنهم يستخدمون السجائر الإليكترونية لتوفير المال". وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة "أكشن"، ديبورا أرنوت، "يشير التزايد الكبير في استخدام السجائر الإليكترونية خلال السنوات الأربع الماضية إلى أن المدخنين يتحولون بشكل متزايد إلى تلك الأدوات الجديدة للمساعدة على الحد من التدخين أو الإقلاع عنه". ووجدت دراسة سابقة في إنكلترا بشأن أدوات أخرى للتدخين، أن استخدام السجائر الإلكترونية فاق منتجات النيكوتين، مثل اللاصق الطبي والعلكة، كوسائل بين من يسعون للإقلاع عن التدخين، كما وجدت تلك الدراسة أن نسبة المدخنين الذين أقلعوا عن التدخين العام الماضي تزايدت، وأن معدلات التدخين في إنكلترا تواصل انخفاضها. وقال روبرت ويست، الذي يقود فريق الدراسة، "رغم وجود مزاعم بأن استخدام السجائر الإليكترونية لا يساعد على الإقلاع عن التدخين، لم نجد أي دليل في دراستنا يدعم ذلك الرأي". وأشار إلى أنه "على النقيض تساعد السجائر الإليكترونية في الحد من التدخين، إذ يستخدموها الكثيرون للمساعدة على الإقلاع عن التدخين". وأضافت أرنوت، من مؤسسة "أكشن"، "مع أنه من الضروري ضبط ترويج السجائر الإليكترونية للتأكد من عدم استهداف الأطفال وغير المدخنين، لا يوجد دليل في دراستنا على أن السجائر الإليكترونية منفذًا إلى التدخين". وقال مدير "منظمة فورست البريطانية"، سيمون كلارك، التي تُدعِّم المدخنين، إن "الحركة رحَّبت بظهور السجائر الإليكترونية، وكانت سعيدة أن الناس ستتاح لهم فرصة اختيار ما يدخنون"، لكنه قال، إن "غالبية المدخنين الذين يستخدمون السجائر الإليكترونية يجربونها فقط، ولا يستخدمونها للإقلاع عن التدخين نهائيًّا". وأضاف، "لم نشهد تراجعًا ملحوظًا في عدد المدخنين، ولا يزال غالبية المدخنين يجدون أن السجائر الإليكترونية لا زالت في بداية ظهورها، وأن تلك التكنولوجيا ستستغرق أعوامًا أخرى حتى تتحسن"، وفقًا لما نشره موقع "البي بي سي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أعداد مُدخِّني السَّجائر الإليكترونيَّة إلى 21 مليون شخص في بريطانيا ارتفاع أعداد مُدخِّني السَّجائر الإليكترونيَّة إلى 21 مليون شخص في بريطانيا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon