"السوفوسبوفير": علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السوفوسبوفير: علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد

برلين ـ د.ب.أ

ظهر دواء جديد لعلاج تليف الكبد الناتج عن فيروس سي. هذا الدواء الجديد مفعوله أفضل وأكثر إراحة للجسم من العلاج الذي كان يستخدم حتى الآن والمكون من أقراص الريبافيرين وحقن الانترفيرون. على الطرف الأيمن من المعدة، هنا بالضبط يقع الكبد الذي يزن حوالي كيلو ونصف. ورغم كبر حجمه ووظائفه المهمة في الجسم، إلا أنه لا يظهر أي أعراض تدل على إصابة هذا العضو بالتهابات تهدد حياة الإنسان كالتهاب الكبد الفيروسي "سي". سابقا لم تكن معالجة هذا المرض ممكنة، أما الآن وبعد طول معاناة مع مرض التهاب الكبد الفيروسي "سي" ، نجح العلماء في اكتشاف دواء جديد يؤخذ عن طريق الفم ويعرف باسم "سوفوسبوفير" لعلاج فيروس "سي". وعن طريقة العلاج الجديد لالتهاب الكبد الفيروسي "سي" وعن العقار الجديد يقول البروفسور إيكارت شوت أخصائي الأمراض الباطنية في برلين " إنه بالفعل انجاز عظيم، ونحن كأطباء علينا التعود على كيفية القضاء على الفيروسات سريعا باستخدام طريقة العلاج الجديدة". وبحسب البروفسور شوت فإن عقار "سوفوسبوفير" قد أظهر فاعلية وأمان كبيرين لعلاج فيروس "سي"، فعلاج الالتهاب الفيروسي بواسطة حقن "الإنترفيرون" وأقراص "الريبافارين" له أثار جانبية كبيرة كالإصابة بالغثيان والأرق والأنيميا. وتنتقل الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي "سي" عن طريق الدم وغالبا ما يطلق على هذا الالتهاب اسم "القاتل الصامت"، ويعود سبب تلك التسمية إلى عدم إمكانية الكشف عن العدوى لسنوات طويلة لعدم ظهور أعراض واضحة. ليتطور المرض ويصبح مرضاً مزمناً وخطيراً وتنتج عنه عواقب كتليف الكبد و سرطان الكبد. في السابق تم إرجاع أسباب الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي إلى إدمان المخدرات. وحاليا تم اكتشاف العديد من طرق العدوى التي غالبا لا يمكن تحديدها بوضوح. ويشار إلى أن الكبد يلعب دورا محوريا في عملية الأيض. فهو يصفي الدم من المواد الخطيرة وينتج العصارة الصفراوية لأجل عملية الهضم. ويؤدي إتباع نظام غذائي غير صحي مثل الإسراف في تناول الكحول والدهون إلى إصابته بالتلف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السوفوسبوفير علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد   مصر اليوم - السوفوسبوفير علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السوفوسبوفير علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد   مصر اليوم - السوفوسبوفير علاج قد ينهي آلام مرضى الكبد



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon