توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"جامعة كاليفورنيا": تدخين المراهقين يؤدي إلى إصابتهم بانكماش فى المخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة كاليفورنيا: تدخين المراهقين يؤدي إلى إصابتهم بانكماش فى المخ

نيويورك ـ وام

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن نتائج طبية جديدة وخطيرة بشأن تدخين السجائر وتأثيره على الأشخاص فى مرحلة المراهقة، حيث أشارت إلى أن بدء المراهقين لعادة التدخين الضارة فى هذه المرحلة المبكرة يؤدى إلى إصابتهم بانكماش فى المخ، وأيضاً يجعل الإقلاع عن السيجارة مستقبلاً صعباً للغاية، إن لم يكن مستحيلاً. وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا - لوس أنجلوس الأمريكية، أن التدخين فى مرحلة المراهقة يؤدى إلى انكماش المادة الرمادية فى المخ ويجعلها أنحف، كما أظهرت الفحوصات والأشعة التصويرية، والخطير أن هذه المنطقة هى المسئولة عن حدس الإنسان وقدرته على اتخاذ القرارات، وأنه كلما زادت مدة التدخين كلما كانت تلك التأثيرات الضارة أشد وقعاً، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية. ولم تتوقف الأضرار الصحية عند ذلك الحد، بل يشعر المراهقون برغبة جارفة نحو التدخين وتزاد حدتها عن مثيلتها لدى الأشخاص الذين بدأوا التدخين فى مرحلة عمرية متأخرة، وهو ما يزيد من صعوبة الإقلاع عن تلك العادة الضارة بعد ذلك، ويرجع ذلك إلى تأثير مادة النيكوتين، والتى ترتبط بشدة بالمادة الرمادية فى المخ وتزيد من نهم الإنسان نحو التدخين. وأضاف الباحثون، أن هذه النتائج قد تفسر لماذا يجد المراهقين الذين بدأوا التدخين فى عمر مبكر من حياتهم صعوبة كبيرة للإقلاع عن التدخين بعد ذلك، لافتين فى الوقت نفسه أنهم شعروا بالصدمة عندما لاحظوا التغيرات الضارة والملحوظة فى تركيبة وشكل المخ بسبب التدخين المبكر للسجائر. وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Neuro psycho pharmacology"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثالث من شهر مارس الجارى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كاليفورنيا تدخين المراهقين يؤدي إلى إصابتهم بانكماش فى المخ جامعة كاليفورنيا تدخين المراهقين يؤدي إلى إصابتهم بانكماش فى المخ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon