توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفاة الحالة الرابعة بسبب عدوى الالتهاب الرئوى في مصر خلال شهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفاة الحالة الرابعة بسبب عدوى الالتهاب الرئوى في مصر خلال شهر

القاهرة _ أ.ش.أ

توفى مساء السبت الدكتور أسامة راشد، بسبب عدوى تنفسية أدت إلى إصابته بالتهاب رئوى مميت، ويعد راشد الحالة الرابعة التى تلقى حتفها بسبب العدوى خلال الشهر الأخير. وقالت حركة "أطباء بلا حقوق" فى بيان لها اليوم، "عندما يتجاوز الوضع المطالبة بتحسين ظروف عملنا، إلى التراجع عند حد المطالبة بتوفير وسائل مكافحة العدوى، فإن هذا يعنى أن وزارة الصحة وصلت لدرجة من التردّى لم تشهدها حتى وزارة الجبلى ذات السياسات الفاشلة". وأضافت: "الوزارة لم تلتفت - حتى ولو على طريقة وزارة الجبلى فى الاستعراض والبيزنس، مع اكتشاف حالات أنفلونزا الخنازير والطيور، بل وصلت المهزلة إلى درجة اتهام الأطباء أنفسهم بالمسئولية عن العدوى، وهو موقف أقل ما يمكن المطالبة تجاهه هو عزل الوزيرة بل ومحاكمتها عليه". وأكدت الحركة: "إذا كانت حياة الأطباء والعاملين بالصحة فضلا عن المرضى ليست فى أولويات الوزارة ومحل تجاهلهم وأكاذيبهم، فقطعا ستمتد هذه الأكاذيب إلى الأمور الخاصة بالأجر والتكليف والنيابات، والحقيقة أن الوزارة الآن تتعمد الكذب والتراجع عن وعودها وقراراتها بلا خجل، كما حدث فى المفاوضات الخاصة بمشروع كادر العاملين بالمهن الطبية ومشروع الحوافز المخجل، وكما حدث مؤخرا فى اجتماع الوزارة مع أطباء التكليف القدامى والجدد بحضور ممثلى النقابة - والمسجل بالصوت والصورة- ومن قبله ماحدث بشأن الحوافز وإلغاء الميزات الضعيفة المقررة بحجة عدم توافر الموارد وكلها نماذج واضحة من احتراف وتعمد الكذب". وقالت: "الحقيقة أن الكارثة ليست فقط فى الوزيرة بل فى كل معاونيها الصامدين دائما ضد الثورات والتغيير والذين يشكلون جزءا رئيسيا فى هذه المنظومة الصحية الخربة التى تحتاج لتحطيم قبل إعادة البناء. وناشدت الحركة، الأطباء أن يحرصوا على الحضور إلى الجمعية العمومية القادمة لتحديد خطوات التصعيد المناسبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الحالة الرابعة بسبب عدوى الالتهاب الرئوى في مصر خلال شهر وفاة الحالة الرابعة بسبب عدوى الالتهاب الرئوى في مصر خلال شهر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon