توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام ورش عمل تدريبية في الأردن حول تطبيق صحة وسلامة الأغذية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام ورش عمل تدريبية في الأردن حول تطبيق صحة وسلامة الأغذية

عمان ـ بترا

اختتم 27 مفتش غذاء و32 مديراً ومشرفاً في مطاعم وفنادق العقبة اليوم الثلاثاء ورش عمل تدريبية حول "إرشادات التفتيش وتطبيق صحة وسلامة الأغذية". وجاءت الورش ضمن مبادرة وطنية للارتقاء بصحة وسلامة الأغذية في مطاعم وفنادق المملكة تقودها المؤسسة العامة للغذاء والدواء وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالشراكة مع مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية. وتضمن التدريب، الذي حضره عدد من مفتشي ومتداولي الأغذية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة والإدارة الملكية لحماية البيئة بالإضافة لعدد من مطاعم وفنادق العقبة: طرق التفتيش وممارسات تداول الأغذية في المطاعم والفنادق باستخدام معايير وإرشادات التفتيش الوطنية الجديدة. وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات "لقد أصبحت هنالك حاجة لتبني أدوات وطرق حديثة غير تقليدية لضمان نوعية طعام جيدة وسليمة. إن إعداد دليل إرشادات التفتيش هو الخطوة الأولى نحو تحديث معايير سلامة الغذاء في الأردن وعلينا الاستمرار في تدريب القطاع ليصبح المفتشون على معرفة بطرق استخدامها وتطبيق معايير وممارسات أفضل". واكد مفوض شؤون البيئة والرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهند حرارة "إن حصول أكثر من 100 مفتش غذاء في العقبة وعمّان على هذا التدريب لغاية الآن يعد إنجازاً هاماً للقطاع السياحي والغذائي الوطني ويظهر مدى الالتزام على مستوى المملكة بتقديم خدمة طعام متميزة للمواطنين والسياح على حد سواء في مطاعم وفنادق المملكة". وقال مدير مشروع تطوير السياحة المستدامة إبراهيم الأسطة ان التدريب الذي تم على جلستين قدم لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من معلومات مفيدة ومباشرة حول المهارات والمعرفة التي يحتاجها مراقبو الغذاء لمساعدتهم في ضمان معرفة مشرفي ومدراء الطعام والشراب ووعيهم الكافي بأسس وأنظمة صحة وسلامة الأغذية. واشارت مشرفة صحة الأغذية في فندق إنتركونتيننتال العقبة المهندسة هنادي عدس ان ورشة العمل ساهمت في رفع درجة كفاءة مفتشي الغذاء وتوحيد معايير وأسس التفتيش لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير أماكن لتناول الأطعمة تتوفر بها كافة الاشتراطات الصحية التي تجنب مرتادي هذه الأماكن أضرار الأطعمة الملوثة وما يترتب على تناولها من مخاطر صحية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام ورش عمل تدريبية في الأردن حول تطبيق صحة وسلامة الأغذية اختتام ورش عمل تدريبية في الأردن حول تطبيق صحة وسلامة الأغذية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon