ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات

عمان ـ بترا

من بلال العقايلة- نظم نادي الفيحاء مساء اليوم الاحد، ندوة علمية، تحت عنوان "حملة شباب ضد الهرمون" للحديث عن الحملة واسبابها والفئات المستهدفة منها. وناقشت الندوة، التي شارك فيها اطباء ومختصون، وادراها رئيس اللجنة الثقافية الدكتور عبدالفتاح البستاني، الآثار الجانبية لاستخدام المنشطات والهرمونات من قبل الشباب ومرتادي المراكز والنوادي الرياضية، بغية الحصول على أجسام ضخمة وبناء كتل عضلية بفترات قياسية. وبينت أخصائية التغذية الصحية الدكتورة أمل حداد، ان الاستخدام الخاطىء للهرمونات والمنشطات يقود لمخاطر كبيرة، منها: حالات العقم الدائم والفشل الكبدي والكلوي، اضافة الى ضعف عضلة القلب الذي ينتج عنه الوفاة، في حال استمرت فترة التعاطي لمدة طويلة أو تمت المبالغة في زيادة جرعة المنشطات. وقالت حداد ان هناك اثارا مجتمعية ونفسية تنجم عن تعاطي الهرمونات، تتمثل بالعنف المجتمعي وفقدان القدرة على التركيز والمشاركة في الأنشطة، مشيرة الى ان تعاطي الهرمونات يولد وهم القوة والاعتداد بالنفس لدى الكثير من الشباب الذين يمارسون رياضة العاب القوى وبناء الاجسام. وتحدثت حداد عن مشاكل صحية اخرى يسببها تعاطي الهرمونات ومنها: ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، واختلال التوازن الهرموني، الذي ينتج عنه ظهور الصفات الانثوية لدى الذكور المتعاطين، مثلما تظهر صفات ذكورية لدى النساء متعاطيات الهرمون. من جهتها قالت ممثلة اللجنة التحضيرية للحملة الدكتورة ردينة بطارسة، من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ان الحافز لتنظيم الحملة هو ازدياد حالات التعاطي لدى الشباب، وما نتج عنه من حالات وفاة مؤسفة، مؤكدة ان الحملة تزخر بالعديد من الناشطين والمختصين بهدف نشر الوعي بين الشباب وأولاياء أمورهم حول مخاطر الهرمونات. وناشدت الجميع لتحمل مسؤولياتهم لمنع استمرار هذه الظاهرة الخطيرة، معتبرة أن بناء الأجسام لا يكون بالضرورة بتعاطي المنشطات والهرمونات، وانما باتباع تمارين رياضية والتزام نظام غذائي محكم، بإشراف خبراء مختصين. وتشتمل الحملة على مسابقة رياضية لعدد من الشباب ممن يخضعون لتدريبات ضمن برنامج رياضي تأهيلي لمدة ستة أشهر, ليتم اختيارهم من قبل لجنة مختصة للتأكد من عدم تناولهم لأية منشطات قبل وأثناء فترة التدريب، لتختتم المسابقة بعدها باحتفالية رياضية لاختيار الفائز الذي يحوز على جائزة قيمة يعلن عنها لاحقا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات   مصر اليوم - ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات   مصر اليوم - ندوة تناقش سبل مكافحة تعاطي الهرمونات



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon