لعبة "تيتريس" لعلاج ضعف النظر عند الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لعبة تيتريس لعلاج ضعف النظر عند الأطفال

كندا ـ وكالات

اكتشف علماء كنديون اكتشافا مهماً يمكن له أن يساهم في علاج ضعف النظر بعين واحدة عند الأطفال، وللمفارقة، هذا العلاج ليس سوى لعبة الكمبيوتر الشهيرة "تيتريس" والتي تتلخص في القدرة على التحكم في المكعبات المتساقطة من أعلى الشاشة وترتيبها في الأسفل لاستكمال ما يسمى بالصفوف الشهيرة، وتبين أن هذه اللعبة تساعد كلا العينين للعمل معا بشكل أفضل. وفي هذه الدراسة التي نشرت في دورية "كورينت بيولوجي" طلب الباحثون من المشتركين الذين يعانون من ضعف النظر بإحدى العينين أو الحول، القيام بلعب الـ"التيتريس" وهم يرتدون نظارات خاصة لمدة ساعة يومياً على مدى أسبوعين، ميزة هذه النظارة الخاصة أنها تجعل كلا العينين تعملان كفريق، حيث إن إحدى العينين ترى المكعبات المتساقطة، بينما تتابع العين الأخرى ترتيب هذه المكعبات أسفل الشاشة. ثم أجريت مقارنة بين من استعملوا هذه النظارة، وبين مجموعة أخرى اتبعت الطريقة التقليدية والتي تتجلى بتغطية العين السليمة واستعمال العين الضعيفة أثناء اللعب خلال نفس الفترة الزمنية. وبعد أسبوعين، أظهرت النتائج تحسناً في النظر لدى المجموعة التي استعملت النظارات الخاصة التي تتيح لهم إمكانية استخدام كلتا العينين أكثر من المجموعة الأخرى التي اتبعت الطريقة التقليدية في تغطية العين السليمة. يذكر أن سبب مشكلة ما يسمى بـ"العين الكسولة" هو ضعف النظر في إحدى العينين، وهو ما يترافق عادة مع الحول وغالبا ما يؤدي إهمال هذه المشكلة وعدم علاجها إلى فقدان البصر بشكل كلي في العين الضعيفة، لذلك ينصح البدء بعلاج هذا المرض بشكل مبكر قدر الإمكان، والذي يتجلى بتغطية العين السليمة لإجبار الطفل على استعمال عينه الضعيفة. ويجب أن تستمر فترة العلاج هذه لمدة طويلة قد تصل إلى عدة أشهر، مما يجعل مثل هذه الطريقة في العلاج مزعجة ومتعبة بالنسبة للأطفال إلى حد بعيد بالإضافة لإمكانية تسببها ببعض الضرر للعين السليمة عندما يتم تغطيتها. ويأمل الباحثون في أن تحل هذه الطريقة الجديدة في العلاج محل الطريقة التقليدية وخصوصاً لدى البالغين لأن الطريقة التقليدية لا تترك آثاراً علاجية جيدة عليهم بشكل عام.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لعبة تيتريس لعلاج ضعف النظر عند الأطفال   مصر اليوم - لعبة تيتريس لعلاج ضعف النظر عند الأطفال



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لعبة تيتريس لعلاج ضعف النظر عند الأطفال   مصر اليوم - لعبة تيتريس لعلاج ضعف النظر عند الأطفال



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon