عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية

لندن ـ ماريا طبراني

 كُشف النقاب عن عدسة لاصقة تحسن الإبصار وتساعد على الاستغناء عن نظارة القراءة في منتصف العمر، وتعمل هذه العدسة بالطريقة نفسها التي تعمل بها أقواس تقويم الأسنان، حيث تغير هذه العدسة شكل العين بهدف تحسين القدرة على الإبصار، من دون اللجوء إلى ارتداء النظارات أو إجراء الجراحات. وتعمل هذه العدسات على إحداث نوع من الضغط الخفيف على العين، لتحولها إلى الشكل الذي تكون عليه العين التي تتمتع برؤية جيدة. وتتميز هذه العدسات بأن الحالة ترتديها أثناء النوم مما يساعد على التخلص من النظارات التي يتم ارتداؤها لتصحيح الإبصار اللازم للقراءة، كما يعطي ارتداؤها أثناء النوم ميزة أخرى لمرتديها هي حصول العين أثناء النهار على القدر اللازم من الأكسجين.  جدير بالذكر أن مرحلة منتصف العمر قد تشهد مشكلات في الإبصار حال النظر إلى الأشياء القريبة، وهو ما يطلق عليه طبيًا بروسبيوبيا.  وقد يحتاج الإنسان في هذه المرحلة العمرية حال خضوعه لتلك المعاناة إبعاد النص المكتوب عن عينيه قدر الإمكان، أو ارتداء نظارات القراءة حتى يتسنى له قراءة ما تحتويه قائمة الطعام أو الجريدة أو غيرها من المطبوعات. لذلك تم ابتكار زوج من العدسات اللاصقة التي تعمل على الضغط على العين وتغيير شكلها تدريجًا، لتصل إلى الشكل الذي تبدو عليه العين السليمة صحيحة الإبصار، وهي عدسات يتم ارتداؤها أثناء النوم لتصحيح الإبصار.  كان هذا الابتكار نتيجة لجهود فريق بحثي أسترالي في جامعة نيو ساوذ ويلز، وهو الفريق الذي وضع يده على المشكلة التي يسببها مرض بروسبيوبيا، مشكلات الإبصار الناتجة عن التقدم في السن، وهو أن القرنية، الجزء الشفاف الأمامي في العين المسؤول عن دخول الضوء إليها، في ذلك الوقت تفقد قدرًا كبيرًا من المرونة اللازمة للحصول على رؤية، وهو القدر الذي تستهدف العدسات اللاصقة الجديدة استعادته لتصحيح الإبصار. ويعتمد العلاج بالعدسات اللاصقة الجديدة على ارتداء العدسة اللاصقة العلاجية في عين واحدة أثناء النوم كل ليلة لمدة أسبوع حتى يتم تصحيح الإبصار، ولا يتم التعامل مع العين الأخرى بأي نوع من العلاج حيث لا يتطلب الأمر ذلك، وحتى يتم الحفاظ على المسافة الطبيعية بين العينين والنصوص المطبوعة.  وكانت نتئاج العلاج بالعدسة اللاصقة مباشرة وفورية، حيث ثبت أن هناك تحسنًا من أول يوم استخدمت فيه العدسة، واستمر التحسن في الزيادة كل يوم من أيام ارتداء العدسة أثناء النوم. كما أثبت الفحص اللاحق على استخدام العدسة العلاجية الجديدة أن تغيرًا ملحوظًا في شكل القرنية قد حدث بالفعل. مع أن إحدى العينين تُركت من دون علاج، تم تصحيح الإبصار بنجاح، وتمكن الخاضعون للعلاج الجديد من القراءة من على بعد مناسب ومن مسافة طبيعية جدًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية   مصر اليوم - عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية   مصر اليوم - عدسة لاصقة جديدة تُعيد للعين قدرتها النموذجية



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon