مؤتمر معهد الأورام: السرطان أصبح مشكلة قومية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤتمر معهد الأورام: السرطان أصبح مشكلة قومية

القاهرة - وكالات

حذر الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى الأسبق، من أن السرطان أصبح «مشكله قومية» فى مصر الآن، وثانى أسباب الوفاة بعد أمراض القلب والأوعية الدموية، وأن حالات الإصابة الجديدة تقدر بنحو 150 ألف حالة سنوياً. وأشار «خالد»، فى الاحتفالية التى أقيمت أمس الأول بمناسبة ذكرى إنشاء «المعهد القومى للأورام» تحت شعار: «معاً ضد السرطان»، إلى أن سرطان الرئة هو الأكثر شيوعاً بين الرجال فى مصر، بينما يمثل سرطان الثدى، العدو رقم واحد للسيدات فى البلاد. ومن جانبه، لفت الدكتور علاء حداد، أستاذ أورام الأطفال عميد معهد الأورام، إلى تزايد معدلات الإصابة بالسرطان فى الدول النامية بعد أن كان أكثر شيوعاً فى أوروبا والولايات المتحدة، ومشيراً إلى أن المعهد يستقبل منذ إنشائه أكثر من 300 مريض يومياً، بتكلفة ٧ آلاف جنيه للحالة الواحدة من التبرعات الدائمة التى تقدمها الجهات غير الحكومية، كما يقدم المعهد الخدمة مجاناً لغير القادرين من الأقطار الشقيقة، مثل فلسطين والسودان وليبيا. ومن جهته، أوضح الدكتور خالد أبوالعينين، أستاذ التحاليل الطبية، مدير مستشفى المعهد، أن المستشفى يستقبل حوالى ٢٥٠ ألف حالة سنوياً، موضحاً أن المعهد يعتبر الوحيد فى مصر الذى يقدم خدمات العلاج مجاناً لـ80% من المرضى، ويشمل العلاج الجراحى والكيميائى والإشعاعى، فضلاً عن الفحوص والأبحاث اللازمة للتشخيص والمتابعة. وأضاف «أبوالعينين» أن المعهد يتم تطويره بشكل كامل حالياً ضمن مشروع لتطوير نظام شبكة المعلومات، وأنه تم تحديث الشبكة بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية ومؤسسة «وفاء مصر» وفق أحدث الأنظمة لتخزين المعلومات، بمساعدة جمعية «أصدقاء معهد الأورام»، ليستوعب العيادات الخارجية، ويقدم خدمات الكشف والمتابعة وسحب عينات التحاليل وصرف العلاج للمرضى. وأوضح مدير مستشىفى المعهد أنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة ٣٤ فداناً تابعة لجامعة القاهرة، لبناء «معهد الأورام الجديد 500500»، بمدينة الشيخ زايد، ليصبح أكبر مستشفى لتشخيص وعلاج الأورام فى مصر، وأنه تم اختيار إحدى أكبر شركات تصميم مستشفيات الأورام لوضع التصميمات اللازمة للمبنى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر معهد الأورام السرطان أصبح مشكلة قومية   مصر اليوم - مؤتمر معهد الأورام السرطان أصبح مشكلة قومية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤتمر معهد الأورام السرطان أصبح مشكلة قومية   مصر اليوم - مؤتمر معهد الأورام السرطان أصبح مشكلة قومية



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon