القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي

واشنطن ـ يوسف مكي

أجرت جامعة أوهايو سايت دراسة جديدة توصلت بعدها إلى أن القلق الذي قد ينتاب الشخص حيال علاقته الحميمة من الممكن أن يؤدي إلى أضرار بالغة تلحق بالجهاز المناعي ما يجعله عرضه للإصابة بالأمراض، مشيرة الى ان الأثر السلبي للقلق لا ينطوي على زيادة إفرازات هرمونات الضغط في الجسم، بل يمتد إلى قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.الدراسة اجريت بمشاركة 85 من الأزواج الذين مر على زواجهم 12  سنة او أكثر للتعرف الى ما يمكن أن يتعرض الجسم من تغيرات جراء القلق والتوتر الناتجين عن العلاقة الزوجية أو القلق على العلاقة نفسها. وأشارت النتائج إلى أن من يعانون من قلق العلاقة الزوجية يخضعون لمخاوف حيال إمكان رفض الطرف الآخر من العلاقة معهم. كما يعاني هؤلاء من الحاجة المستمرة لتأكيد الطرف الآخر على حبه لهم بالإضافة إلى تفسير أي حدث غامض تفسيرًا سلبيًا وفقًا للنتائج التي توصل إليها الباحثون. وتوصلت الدراسة من خلال التجارب والتحاليل المعملية إلى أن هناك ارتفاع لهرمون الكورتيزول المرتبط بالضغط النفسي الذي يتعرض له الإنسان بواقع 11% لدى من يعانون من القلق على استمرار العلاقة الزوجية أو العاطفية. كما وجه الباحثون بعض الأسئلة للمشاركين عن مدى الإحساس بالقلق على العلاقة الزوجية واستمرارها بالإضافة إلى أخذ عينات دم لعاب لاختبار منسوب هرمونات الضغط والقلق وعدد الأجسام المضادة التي يحتوي عليها الجهاز المناعي للتعرف الى مدى تأثير القلق على المناعة. وأضاف الباحثون أن من يعاني من هذا النوع من القلق يكون أقل مقاومة للأمراض ومن ثَمَ أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بواقع 22%  من الأشخاص الطبيعيين. ومع أن ارتفاع منسوب الكورتيزول في الدم أثبت مستويات أكثر ارتفاعًا لدى النساء مقارنة بالنساء من المصابين بالقلق على الحياة الزوجية أو العاطفية، إلا أن حقيقة أخرى تم التوصل إليها هي أن تراجع عدد الأجسام المناعية أكثر لدى الرجال منه لدى النساء في حالات القلق المزمن على العلاقة الزوجية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي   مصر اليوم - القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي   مصر اليوم - القلق لدى الزوجين مضر بالجهاز المناعي



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon