فقر الدم بوابة للغباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فقر الدم بوابة للغباء

لندن ـ وكالات

أوضحت دراسة علمية حديثة، أن هناك علاقة قوية بين نقص مستوى الهيموجلوبين، وانخفاض القدرة على التفكير ومستوى الذكاء.والانيميا وتعني نقص الدم هي انخفاض في العدد الطبيعي لخلايا الدم الحمراء أو وجود الهيموجلوبين أقل من الكمية المعتادة في الدم.وفقر الدم هو أكثر اضطرابات الدم شيوعا. ويمكن تصنيفه بناء على شكل الخلايا الدموية الحمراء. واعتبرت الابحاث الطبية ان الهيموجلوبين يلعب دورا حيويا في نقل الأوكسجين إلى أنسجة الجسم، ويعتبر الحديد أحد مكونات الهيموجلوبين.وقالت دراسة بريطانية اجريت من معهد صحة الأطفال بجامعة لندن ان ازدياد وزن الحامل بشكل كبير قد يؤثّر في معدّل ذكاء طفلها في المستقبل.وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية "بيدياتريكس" الأميركية أن الأطفال الذين يزداد وزن والدتهنّ بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل يولدون بمعدلات ذكاء أقل من نظرائهم.واجرى الباحثون على معطيات تعود إلى نحو 20 ألف طفل بريطاني. حيث تم إخضاع الأطفال لاختبارات بهدف قياس قدراتهم اللغوية، والمنطقية، والرياضية في سن الخامسة، وثم في سن السابعة.وتوصل الباحثون الى أن الأطفال الذين كانت أمهاتهم سمينات في فترة الحمل، أحرزوا نتائج أقل من نظرائهم الذين كان وزن أمهاتهم طبيعياً.ويذكر أن الدراسة وجدت رابطاً بين ازدياد وزن الحامل وانخفاض معدّل ذكاء طفلها، غير أنها لم تثبت وجود علاقة سببية بينهما.وتوصل العلماء إلى أن إفراط المرأة الحامل بتناول الطعام يعرض الجنين إلى خطر مواجهة مشاكل سلوكية في المستقبل، بالإضافة إلى اضطرابات غذائية واضطرابات بالصحة العقلية، مثل الانفصام بالشخصية.وحذر العلماء النساء من كسب الكثير من الوزن خلال الحمل بعد متابعة اختبارات الذكاء التي خضع لها أطفال نساء بدينات كانت أقل بخمس نقاط من تلك التي سجلها أطفال الأمهات ذات الوزن الطبيعي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فقر الدم بوابة للغباء   مصر اليوم - فقر الدم بوابة للغباء



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فقر الدم بوابة للغباء   مصر اليوم - فقر الدم بوابة للغباء



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon