شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية

لندن ـ وكالات

يزعم علماء الأغذية العاملون بوحدة الأبحاث لمصنع كادبوري للشوكولاتة في بورنفيل بالقرب من برمنغهام ببريطانيا أنهم ابتكروا شوكولاتة تظل متماسكة وصلبة حتى عندما تترك في درجة حرارة تصل إلى أربعين درجة مئوية لمدة ثلاث ساعات. لكن الشركة، التي استحوذت عليها مجموعة الأغذية الأميركية "كرافت" قبل عامين، تقول إنها ستبيع هذا المنتج بالدول الأكثر دفئا فقط مثل الهند والبرازيل لأنها ليس لها سوق بالمملكة المتحدة.وقد هاجم القرار بعض النقاد الذين اتهموا مجموعة كرافت بالتراجع عن وعد بتزويد الشعب البريطاني بشوكولاتة بريطانية إبان الاستحواذ المثير للجدل. وقال روبرت هالفون عضو البرلمان المحافظ عن مدينة هارلو بمقاطعة إسكس البريطانية "يبدو أننا نحن الذين نقدم كل الابتكارات ثم يعطون أفضل ما ينتجه البريطانيون لشعوب ما وراء البحار". وأضاف أحد العاملين بوحدة الأبحاث بالمصنع بأنه لم يكن هناك سبب لعدم إمكانية بيع الشوكولاتة في بريطانيا خلال الصيف، خاصة باعتبار نزعة الأطفال الفوضوية في تخزين الحلويات بجيوبهم. ومن المعلوم أن الشوكولاتة العادية تبدأ بالانصهار عند درجة حرارة 34 درجة مئوية، لكن في تطبيق عملي واضح يصف علماء كادبوري طريقة لتحسين مقاومتها للحرارة بدرجة كبيرة. وهذه الطريقة تشمل تغيير ما يعرف بهذه الصناعة بـ"خطوة خلط" إنتاج الشوكولاتة حيث تطحن المقادير التي تشمل زبدة الشوكولاته والزيوت النباتية واللبن والسكر في حاوية مليئة بكرات معدنية. وبتهيئة هذه الطريقة يكون بمقدور العلماء تقليل السكر إلى جزيئات أصغر مما يعني تغطيتها بدهن أقل، الأمر الذي يجعل لوح الشوكولاته أقل عرضة للانصهار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية   مصر اليوم - شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية   مصر اليوم - شوكولاتة تتحمل الحرارة العالية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon