اللازانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللازانيا

القاهره ـ مصر اليوم

المقادير للصلصة البيضاء: -250 جراماً من جبنة الموزاريللا القليلة الدسم المبروشة -4 أكواب من الحليب الخالي من الدسم (ليتر) أو 12 ملعقة طعام كبيرة من حليب البودرة الخالي من الدسم، المذوّب في 4 أكواب من الماء -4\3 كوب من الكريما القليلة الدسم (200مل) -ملعقتا طعام كبيرتان من الزبدة (75% من الدسم أقلّ) (30غ) -4 ملاعق طعام صغيرة من نشاء الذرة (20غ) -نصف ملعقة قهوة من البهار الأبيض - نصف كوب من طحين القمح (50غ) -نصف حبّة من جوزة الطيب المبروشة -ملعقتا طعام صغيرتان من الملح (حسب الذوق) طريقة تحضيرالصلصة البيضاء: 1-يغلى الحليب على النار. 2-تذوّب الزبدة في قدر، ثمّ يضاف الطحين، وتحرّك لمدّة 3دقائق، ثمّ يضاف البهار الأبيض ورشّة من جوزة الطيب، ثم الحليب المغلي؛ ويترك المزيج حتى الغليان على نار هادئة، لمدّة 7 دقائق، حتى يشتدّ. 3-تضاف الكريما إلى الصلصة. 4-يذوّب نشاء الذرة في نصف كوب من الماء البارد، ثمّ يضاف إلى الصلصة، مع التحريك المستمرّ، لمدة 3 دقائق، حتى تشتدّ جيّداً. 5-ترفع عن النار، وتوضع جانباً، إلى حين الاستعمال. مقادير الصلصة الحمراء أو البولونياز: -750 جراماً من لحم البقر المفروم خشناً -كوبان وربع الكوب من البصل المفروم ناعماً (450غ) -كوب من الفليفلة الخضراء المفرومة (100غ) -10 أكواب من عصير البندورة الطازجة (2كيلو) -ملعقتا طعام صغيرتان من الملح (حسب الذوق) -فنجان قهوة وملعقة طعام كبيرة من الثوم المفروم (50غ) -كوب ونصف كوب من الجزر المبروش ناعماً (100غ) -نصف ملعقة قهوة من البهار الحلو -نصف ملعقة قهوة من القرفة الناعمة طريقة تحضيرالصلصة الحمراء أو البولونياز: 1-يرش القدر برشّتين من الزيت، ثمّ يوضع البصل ويقلّب لمدّة دقيقتين، حتى يذبل قليلاً، ثمّ يضاف الثوم والفليفلة الخضراء والجزر الناعم، قبل أن نعاود الرشّ مرتين بالزيت، ونقلّب لمدّة 5 دقائق. 2 -يضاف اللحم ويقلّب معها لمدّة 10 دقائق حتى يحمرّ، ثمّ تضاف البهارات والملح. 3- يضاف عصير البندورة، ثمّ تترك الصلصة على نار خفيفة لمدّة 15 دقيقة، حتى تنضج. مقادير عجينة اللازانيا: -750 جراماً من عجينة اللازانيا -5 رشّات من زيت الكانولا طريقة تحضير اللازانيا: 1-توضع الصلصة البيضاء في قعر الصينيّة، ثمّ ترشّ بقليل من الجبنة المبروشة. 2-تصفّ فوقها طبقة من عجينة اللازانيا حتى تغطي الصلصة البيضاء. 3- تضاف صلصة البولونياز والقليل من الجبنة المبروشة، ثمّ تصفّ فوقها طبقة أخرى من عجينة اللازانيا (تتّبع هذه الطريقة للحصول على أربعة طبقات). 4-تغطّى الطبقة الأخيرة بالصلصة البيضاء المتبقّية، ويرش الوجه بالموزاريللا المتبقّية. 5-توضع الصينيّة في فرن محمّى سابقاً(250 °م) لمدّة 25 دقيقة، حتى تنضج. 6-تقطّع اللازانيا إلى 15 قطعة متساوية. (هذه المقادير تكفي 4 أشخاص).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اللازانيا   مصر اليوم - اللازانيا



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اللازانيا   مصر اليوم - اللازانيا



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon