الدجاج المحشي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدجاج المحشي

القاهره ـ مصر اليوم

المقادير: -دجاجة أو فرّوج بزنة 1500 غرام -ملعقتان كبيرتان من السمن -حبّتان من الجزر -حبّتان من البصل الصغير الحجم -ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الطحين -حبة متوسّطة من البصل المفروم ناعماً -كوب من لحم الغنم المفروم فرماً متوسّطاً -كوب ونصف الكوب من الأرز ذي الحبّة الطويلة -ملعقتان صغيرتان من الملح -رشّة من البهار الأسود الحلو -رشّة من القرفة الناعمة -3 ملاعق كبيرة من اللوز -ملعقتان كبيرتان من الفستق الحلبي -ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الصنوبر -ربع كوب من الزيت النباتي طريقة التحضير: 1- يُنظّف الدجاج، ثمّ ينثر الملح والبهار الأبيض عليه. 2- يوضع في صينيّة، ويضاف السمن فوقه، ويُدخل إلى الفرن ليبدأ بالاحمرار. 3- توزّع قطع الجزر المقطعة إلى قطع كبيرة وكويزات البصل إليه، ويُسقى الدجاج من وقت إلى آخر بسمنه ليحمرّ جيّداً، وينضج. ثمّ يرفع، ويوضع جانباً. 4- لإعداد الصلصة:يُنزع قسم من السمن من الصينية، ويُضاف الطحين، ويُحرّك هذا الخليط ليصبح لون الطحين أشقر داكن.ثم، يسكب كوب من الماء ويدع يغلي بعد التحريك، ثم يصفّى ويوضع جانباً. -5 يوضع البصل المفروم ناعماً مع الزبدة في طنجرة على النار. يُحرّك ليشقرّ، ثم يضاف اللحم، مع التحريك، ليقلى. -6 يُغسل الأرز ويُنقع لنصف ساعة بالماء، ثمّ يصفّى ويُضاف فوق اللحم، مع التحريك.وينثر كلّ من الملح والبهار الأسود والقرفة الناعمة ويسكب الماء والمرق (راجعي الكادر)، ويدع هذا الخليط لـ20 دقيقة، لينضج. 7- يُسلق اللوز مع الفستق الحلبي، ثمّ يُقشّران، ويوضع كلّ نوع على حدة. 8-يقلى اللوز مع الزيت على النار ويُحرّك، حتّى يبدأ لونه يميل إلى الأشقر.ويُضاف الصنوبر، فالفستق الحلبي، ثمّ توضع القلوبات في مصفاة ويُقطّع الدجاج إلى 4 أقسام. 9- طريقة التقديم: يُسكب الأرزّ في طبق التقديم، تعلوه قطع الدجاج، ويزيّن بالقلوبات. وتُقدّم الصلصة جانباً، مع عرق أخضر للتزيين. (هذه المقادير تكفي لأشخاص أربعة).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدجاج المحشي   مصر اليوم - الدجاج المحشي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الدجاج المحشي   مصر اليوم - الدجاج المحشي



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon