فطيرة الجزر والبصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فطيرة الجزر والبصل

بيروت ـ مصر اليوم

فطيرة الجزر والبصل من الفطائر الشهية واللذيذة . المقادير : •    2/1 كوب دقيق •    2/1 كوب دقيق قمح كامل •    2/1 1 ملعقة صغيرة أعشاب مفرومة •    2/1 ملعقة صغيرة ملح •    4 ملعقة كبيرة زبدة باردة (قطع) •    4/1 كوب زيت زيتون •    4/1 كوب زبادي للحشو : •    2 ملعقة كبيرة زيت زيتون •    1 كوب بصل شرائح •    2/1 1 كوب جزر مبشور •    1 ملعقة كبيرة معجون خردل (مسترد) •    2/1 كوب جبن شيدر (أبيض) مبشور •    2 بيض •    2/1 كوب حليب •    2/1 كوب زبادي •    2 ملعقة صغيرة أعشاب طازجة مفرومة •    ملح وفلفل الطريقة : 1.    يسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. 2.    يخلط الدقيق مع الأعشاب والملح في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة. 3.    تضاف قطع الزبدة تدريجياً مع الاستمرار في العجن حتى يصبح الخليط كالبقسماط (فتات الخبز). 4.    يضاف الزيت والزبادي مع العجن حتى يتجانس الخليط فقط، ثم يُعجن باليد حتى يُصبح كتلة واحدة (مع مراعاة عدم المبالغة في العجن). 5.    يُدهن قالب تارت بقليل من الزبدة أو الزيت، يُفرد العجين بحيث يأخذ شكل القالب. 6.    يخبز في الفرن لحوالي 15 دقيقة أو حتى يتماسك فقط دون أن يتغير لونه. 7.    للحشو : يسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة، يضاف البصل ويقلب حتى يلين حوالي 5 – 7 دقائق. 8.    يضاف الجزر ويقلب لعدة دقائق، ثم يُرفع الخليط بعيداً عن النار ويوضع جانباً. 9.    يدهن قاع الفطيرة بالخردل ثم يوزع الجبن المبشور، ثم يوضع خليط البصل ويوزع في الفطيرة بحيث يملأها. 10.    يخفق البيض مع الحليب والزبادي في وعاء عميق ويتبل الخليط بالأعشاب والملح والفلفل. 11.    يصب فوق خليط البصل بالتساوي ويخبز في الفرن لحوالي 45 دقيقة. 12.    يترك ليبرد حوالي 20 دقيقة قبل التقطيع.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فطيرة الجزر والبصل   مصر اليوم - فطيرة الجزر والبصل



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فطيرة الجزر والبصل   مصر اليوم - فطيرة الجزر والبصل



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon