كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز

القاهرة ـ مصر اليوم

المكوّنات للعجينة: ½ ملعقة طعام من مسحوق الخميرة 2/3 كوب أو 170 مل من الماء٬ فاترة (35 درجة مئوية) ½ ملعقة صغيرة من الملح 1 ملعقة طعام من السكر الحبيبي 1 ملعقة طعام أو 15 مل من زيت الزيتون 2 أكواب أو 280 غ من الدقيق العادي٬ مع القليل لرشّه قبل مدّ العجينة لصلصة البولونيز: ½ ملعقة طعام من الزيت النباتي 250 غ من لحم البقر المفروم 1 ملعقة صغيرة من الأوريغانو المجفف 1 وحدة متوسطة أو 100 غ من البصل٬ المقطّع 2 فصوص من الثوم٬ مفرومان فرماً ناعماً ½ كوب أو 125 غ من الماء٬ الساخن 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي 1 صفيحة أو 400 غ من الطماطم المفرومة٬ المهروسة 1 ملعقة طعام من الحبق المجفف ½ كوب أو 80 غ من البازيلا المثلّجة ½ كوب أو 60 غ من الجزر٬ مقطّع إلى مكعّبات 5 ملم 1½ أكواب أو 200 غ من المعكرونة الطويلة٬ مقطّعة إلى قطع 10 سنتمتر 8 أكواب أو 2 لتر من الماء 2 أكواب أو 200 غ من جبنة الموتزاريلا٬ المبشورة 1 ملعقة طعام أو 15 مل من زيت الزيتون طريقة التحضير يُحمّى الفرن على حرارة 190 درجة مئوية وتوضع صينية الفرن في الوسط. لتحضير العجينة: يتمّ تذويب الخميرة بالمياه الساخنة في وعاء دائري للخلط وتُترك لترتاح لمدّة 10 دقائق إلى أن تشكّل رغوة على سطحها. يُضاف الملح وزيت الزيتون إليها ومن ثمّ تُضاف كلّ كمّية العجين تدريجياً إلى أن تصبح العجينة ناعمة. يُضاف المزيد من الدقيق إذا بقيت العجينة لاصقة. تُغطّى بفوطة جافّة وتُترك لترتاح في مكان مظلم ومعزول عن الهواء إلى أن يصبح حجمها مضاعفاً مرّتين. لتحضير صلصة البولونيز: يُحمّى الزيت النباتي في قدر متوسّطة الحجم، ومن ثمّ يُضاف لحم العجل المفروم ويُقلّى لينضج بشكل جزئي. يُضاف البصل والصعتر البرّي والثوم ويُترك المزيج لينضج إلى أن يصبح البصل طرياً وينضح لحم العجل بالكامل. يُضاف الماء الساخن ومرقة الدجاج ماجي، والطماطم والحبق ويُترك المزيج ليغلي برفق على نار متوسّطة لمدّة 15 دقيقة. تُضاف البازيلا والجزر إلى الصلصة ويُترك المزيج ليغلي برفق لمدّة 5 دقائق إضافية. خلال هذا الوقت، تُطهى الباستا في مياه مغليّة إلى أن تنضج جزئياً. تُصفّى الباستا وتُضاف إلى صلصة اللحم فيما يتمّ التخلّص من المياه. تُترك الباستا على النار لتغلي مع الصلصة برفق لمدّة 5 دقائق إلى أن تصبح طرية. تُترك الباستا في صلصة اللّحم لتبرد قليلاً. يتمّ الضغط على العجينة للتخلّص من الفقاعات الهوائية، ومن ثمّ يتمّ قصها إلى 8 قطع متساوية. يتمّ مدّ كلّ قطعة عجين على سطح مرشوش بالدقيق ليصبح قطرها 15-20 سنتمتر بسماكة 3-4 ملم. يوضع مقدار 1/8 من الحشوة في وسط العجينة المسطّحة، فوقها 1/8 من جبنة موتزاريلا المبشورة ومن ثمّ يتمّ ثنيها لتشكيل فطيرة كالزوني، يتمّ الضغط على الأطراف لختمها. يتمّ دهنها قليلاً بزيت الزيتون ومن ثمّ يتمّ شقّ كلّ قطعة كالزوني قليلاً من الأعلى لإخراج البخار منها. يتمّ خبزها على ورق البسكويت في الفرن لمدّة 10-15 دقيقة أو إلى أن تنضج العجينة وتصبح ذهبية اللّون من الأعلى والأسفل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز   مصر اليوم - كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز   مصر اليوم - كالزوني بصلصة سباغيتي بولونيز



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon