مون بلان "الجبل الأبيض"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مون بلان الجبل الأبيض

القاهرة - وكالات

المرانغ     بياض 4 بيضات في حرارة الغرفة     نصف كوب سكر     نصف كوب سكر ناعم     رشة فانيلا كريما الكستناء     كوبان من الكريما الطازجة المخفوقة لتصبح كريما شانتيي     400غ من كريما الكستناء المعلبة     ملعقة صغيرة من الجيلاتين المذوب في 5 ملاعق طعام من الماء الفاتر     100غ من الشوكولا نصف الحلوة للزينة     100غ من الشوكولا نصف الحلوة المذوّبة لخلطها مع كريما الكستناء     2 إلى 3 ملاعق طعام من الزيت النباتي. يخفق بياض البيض ليصبح خفيفاً وكثير الرغوة. يضاف إليه السكر تدريجياً ويتابع الخفق بالخلاط الكهربائي ليصبح المزيج أبيض اللون ويتحول إلى مرانغ جامد. يوقف الخلاط الكهربائي ويضاف السكر الناعم والفانيلا إلى المرانغ. يحرك المزيج بملوق بلاستيكي. وتُرسم دوائر قطرها 10 إلى 12 سم على ورق البارشمان بواسطة قلم رصاص، على أن تكون هذه الدوائر بعيدة قليلاً عن بعضها. يملأ كيس حلويات بالمرانغ ويسكب المرانغ على فوق الدوائر المرسومة. في صينية أخرى مبطنة هي أيضاً بورق البارشمان، يسكب المرانغ على شكل كرات صغيرة بحجم حبات الجوز. يحمى الفرن لتصبح حرارته 250 درجة فهرنهايت وتخبز دوائر المرانغ والكرات حتى تصبح جافة على اللمس ولكن من دون أن تحمرّ. تُخفف حرارة الفرن لتصبح 200 درجة فهرنهايت ويتابع خبز المرانغ لمدة 15 إلى 20 دقيقة إضافية، ثم يطفأ الفرن وتترك أقراص ودوائر المرانغ داخل الفرن لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تجف تماماً. تنقل قطع المرانغ إلى وعاء كتيم للهواء حتى موعد الاستعمال. يمكن تحضير قطع المرانغ هذه قبل يوم أو يومين، علماً أنها تبقى هشة ولذيذة لمدة أسبوعين في حال وضعها في وعاء كتيم للهواء. كريما الكستناء يذوّب الجيلاتين في 5 ملاعق طعام من الماء الفاتر حتى يصبح مثل الغراء اللاصق. يخلط الجيلاتين المذوب مع كريما الكستناء والفانيلا والشوكولا المذوبة. تضاف الكريما الطازجة المخفوقة ويحرك الخليط جيداً ليصبح خفيفاً وكثير الرغوة. توضع الكريما في كيس حلويات وتُسكب فوق أقراص المرانغ المحضرة. تغطى الأقراص بقطع المرانغ الصغيرة وتزين بالكستناء المسكّرة والشوكولا المذوبة. يخلط 100 غ من الشوكولا المذوبة للزينة مع 2 إلى 3 ملاعق طعام من الزيت النباتي لجعل قوام الشوكولا رخواً وقابلاً للسكب. ملاحظة كريما الكستناء المعلّبة مختلفة عن هريسة الكستناء المعلبة لأن الأولى تحتوي على السكر والفانيلا وهي ناعمة جداً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مون بلان الجبل الأبيض   مصر اليوم - مون بلان الجبل الأبيض



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مون بلان الجبل الأبيض   مصر اليوم - مون بلان الجبل الأبيض



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon