توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كثرته تجعل بطانة الرحم أقل تقبلاً للجنين وخصوصًا لدى النساء النحيلات

النظام الغذائي غير الغني بـ"الكربوهيدرات" يضاعف فرص المرأة في الحمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النظام الغذائي غير الغني بـالكربوهيدرات يضاعف فرص المرأة في الحمل

نقص "الكربوهيدرات" يضاعف فرص المرأة في الحمل
لندن - كاتيا حداد

أشارت الابحاث الجديدة التي أجراها خبراء الخصوبة، ان خفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعد الأزواج على زيادة فرصة بدء الأسرة، كما ينصح أولئك أن يغذوا الاطفال على جزء واحد فقط من الكربوهيدرات يوميا. وتقول الجمعية البريطانية للخصوبة إن مجموعة الغذاء تلعب دورًا أكثر في الحمل ونوعية التبويض. واشارت الى ان الدليل على أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يضاعف تقريبا فرص المرأة في الحمل، في حين أن الكثير من الاطعمة تودي الي توقف الإباضة.

وجاءت أحدث المشورة من خبراء بريطانيين في الجمعية الأوروبية لعلم الأجنة في جنيف، حيث قالت الدكتورة جيليان لوكوود، من عيادة "ميدلاند" للخصوبة في "تامورث"، ستافوردشاير، انه ينصح الأزواج باتباع نظام غذائي للخصوبة مكون من مجموعة من الكربوهيدرات يوميا، بالاضافة الي البروتين الخالية من الدهون والخضروات الورقية. وأضافت: "أقول لمرضاي أنه إذا تناولوا "التوست" خلال الإفطارفهذا يكفي لان يكون الكربوهيدرات الخاصة لهذا اليوم. لا يمكن بعد ذلك تناول شطيرة لتناول طعام الغداء والمعكرونة لتناول العشاء. "

وأطلقت العيادة الخاصة "ليدز للتغذية" مخططًا رائدا لتعليم الأزواج حول التغذية، بما في ذلك فئة الطبخ مع التركيز بشكل رئيسي على الكربوهيدرات. يتم منع الخبز الأبيض والمعكرونة كي يتم تناول وجبة كاملة، في حين أن الميوسلي أو العصيدة، واللبن الزبادي الطبيعي أو البيض يجب أن تحل محل الحبوب في الإفطار. يجب تقدم شطيرة الغداء مع السلطة – بالاضافة الي البسكويت والكعك المسموح به فقط كعلاج "عرضي". أما الأطعمة مثل الخبز الأبيض فهي عبارة عن كربوهيدرات المكررة، والتي تعتبر مكونة من جزيئات بسيطة تتفكك بسرعة أكبر في الجسم، مما تسبب في ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم. مع مرور الوقت يصبح الجسم أقل قدرة على معالجة السكر، مما يؤدي إلى الأضرار المحتملة للخلايا بما في ذلك الحيوانات المنوية وبويضات المرأة.

واشارت الجمعية الى أن الخبراء اقروا ذلك بعد إجراء بحوث في عام 2013 وجدت أن نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يزيد من فرص المرأة في الحصول على التخصيب. وقام فريق بقيادة معهد "ديلاوير" للطب التناسلي بدراسة 120 امرأة يخضعن لعلاج الخصوبة. أما الذين يتألف نظامهم الغذائي من أقل من 40 في المائة من الكربوهيدرات فقد كان معدل الحمل 63.2 في المائة، أي ما يقرب من ضعف معدل 33.8 في المائة بالنسبة للنساء اللواتي يتناولن كميات أكبر من الكربوهيدرات. ويعتقد أيضا أن الكربوهيدرات تجعل بطانة الرحم أقل تقبلا للجنين. وهذا ينطبق على النساء النحيلات وكذلك أولئك اللواتي تعانين من زيادة الوزن.

وقال البروفسور آدم بالين، رئيس جمعية الخصوبة البريطانية: "نحن نعلم أن النظام الغذائي له تأثير كبير على فرصة الحمل وعلى نوعية البيض، وعلى نحو متزايد يبدو أن الكربوهيدرات تلعب دورا خاصا. عند محاولة الحمل، يجب أن يكون يفحص الرجال والنساء نظامهم الغذائي، وعلى مستويات من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام الغذائي غير الغني بـالكربوهيدرات يضاعف فرص المرأة في الحمل النظام الغذائي غير الغني بـالكربوهيدرات يضاعف فرص المرأة في الحمل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon