توقيت القاهرة المحلي 02:18:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبلغ عددها 11 ألف مركز وتمّ تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية

الداخلية المصرية تتسلم مقار الانتخابات الرئاسية لتأمينها قبل استقبال الناخبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية المصرية تتسلم مقار الانتخابات الرئاسية لتأمينها قبل استقبال الناخبين

قوات الجيش المصري والشرطة تستعد لتأمين الانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة – أكرم علي

تحركات مكثفة تجريها وزارة الداخلية المصرية قبل ساعات من انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية ، وذلك بعد الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة الإسكندرية، السبت، حيث تسلمت قوات الشرطة المقرات الانتخابية البالغ عددها أكثر من 11 ألف مركز ومقر فى أنحاء مصر، مساء الأحد، تمهيدًا لاستقبال الناخبين صباح الاثنين، مع استعداد 59 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.

وتبدأ عمليات التأمين اعتبارات من مساء الأحد، وتستمر حتى نهاية ماراثون الاقتراع مساء الأربعاء المقبل، وذلك من خلال خدمات أمنية ثابتة فى محيط اللجان، تربط بينها أقوال أمنية متحركة، فضلا عن تفقد مساعدى وزير الداخلية ومديرى الأمن لمحيط اللجان الانتخابية، للاطمئنان على الانتشار الشُّرَطى ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع.

وتنطلق انتخابات الرئاسة المصرية صباح الاثنين، لمدة ثلاث أيام تنتهي الأربعاء، على أن تعلن نتائج الانتخابات في السادس من أبريل من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعمل أجهزة الأمن على حراسة "مظاريف الاقتراع"، وحماية الصناديق التى يصوت المواطنون فيها، فضلا عن أدوات الانتخابات من حبر فسفورى وكبائن تصويت وغيرها من الأدوات اللازمة للعملية الانتخابية، وأجرت غرفة إدارة الأزمات بوزارة الداخلية، تجارب حية للاتصال بغرف العمليات فى كل مديريات الأمن بالمحافظات، للتأكد من عملية الربط والاتصال بينها، لتستطيع القيادات الأمنية بالغرفة متابعة كل ما يدور في شوارع المحافظات من خلال كاميرات المراقبة المتصلة بغرفة كل مديرية أمن على حدة، والمتصلة بدورها بالغرفة الرئيسية بالوزارة، الأمر الذي يسمح للقيادات الأمنية برصد المشهد برمته على مستوى الجمهورية من خلال غرفة العمليات في مقر الوزارة بالقاهرة الجديدة.

واستعانت وزارة الداخلية في عملية التأمين بسيارات مزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعومة بمنظومة كاميرات متطورة لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية، فضلا عن تزويدها بجهاز SCOUT-APP الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات، وبه خاصية تحديد مواقع السيارات، بجانب البرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لا سلكيًّا، وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

ويرى مراقبون أن العملية الإرهابية في سيناء لن تؤثر على سير العملية الانتخابية، حيث إن المشاركة في الانتخابات هي خير رد على تلك المحاولات اليائسة، وتحرص الإدارة العامة للمرور، على تحقيق الانسياب المرورى فى شوارع المحافظات، خاصة فى محيط اللجان الانتخابية والمسارات المؤدية إليها، والقضاء على عملية الزحام، من خلال وجود عدد من رجال المرور فى الشوارع بهدف تسيير حركة الطرق خلال أيام الاقتراع.

وكان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قد شدد على مواجهة أي محاولة للمساس بالعملية الانتخابية، أو الاعتداء على المنشآت المهمة أو الحيوية، موضحا أن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع أى من تلك الممارسات، ومواجهة أى مظهر من مظاهر الخروج على القانون، فضلا عن تكثيف الدوريات الأمنية تزامنا مع الانتخابات داخل وخارج المدن والطرق والمنافذ، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور، واتخاذ كل الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بالمحافظات، ومواجهة كل العناصر الخارجة على القانون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية المصرية تتسلم مقار الانتخابات الرئاسية لتأمينها قبل استقبال الناخبين الداخلية المصرية تتسلم مقار الانتخابات الرئاسية لتأمينها قبل استقبال الناخبين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon