توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت وثائق مسربة أن البريطانيين يواجهون رد فعل عنيف عقب "البريكست"

جيريمي كوربين يستنكر اتباع تيريزا ماي لـ "نهج ألعاب الجوع للخروج من الاتحاد الأوروبي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جيريمي كوربين يستنكر اتباع تيريزا ماي لـ نهج ألعاب الجوع للخروج من الاتحاد الأوروبي

مجموعة من البريطانيين الذين يعيشون في ألمانيا يرفعون لافتات احتجاجُا علي "البريكست"في برلين
لندن ـ كاتيا حداد

أدان جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني، "نهج ألعاب الجوع للخروج من الاتحاد الأوروبي" الذي تتبعه تيريزا ماي، رئيس الوزراء البريطاني، وذلك بعد أن حذرت وثيقة من أن المواطنين البريطانيين الذين يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي، يمكنهم تلقي رد فعل عكسي من دول الاتحاد، نتيجة لمعاملة الحكومة البريطانية للأجانب منذ الاستفتاء.

ويتحدث تقييم الاتحاد الأوروبي المسرب عن التأثير القانوني للانسحاب من الاتحاد، بأن البريطانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي، والذي يصل عددهم إلى 1.2 مليون بريطاني يمكن أن يصبحوا ضحية، لفشل رئيس الوزراء في تقديم مستقبل آمن، لمواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا.

وأوضحت الوثيقة الداخلية المسربة، التي أعدتها لجنة الشؤون القانونية في البرلمان الأوروبي، سيكون من حق كل دولة من دول الاتحاد أن تقرر ما إذا كانت ستسمح للمواطنين البريطانيين بالاستمرار في العيش داخل حدود كل دولهم بعد 2019، وأضافت "في الحقيقة أنه يبدو من الصعب جدا على الرعايا الأجانب، حتى لو تزوجوا من مواطني بريطانيا أو ولدوا في المملكة المتحدة، الحصول على إقامة دائمة أو جنسية بريطانية، ما يتسبب في تنوع لون نهج الدول الأعضاء في هذه المسألة".

وأكد كوربين أن الوثيقة، أشارت إلى أن "الكلفة البشرية لاتفاقية البريكست، وفقًا لنهج حزب المحافظين، وستكون جميع العائلات، والوظائف والمساكن في كفة الميزان". وأضاف "يجب أن تكون هناك نهاية لنهج ألعاب الجوع القائم في مفاوضات البريكست، والذي لا يعطي أي اعتبار لمواطني الاتحاد الأوروبي في بلدنا أو الرعايا البريطانيين، الذين يعيشون في الخارج".

ودعا زعيم حزب العمل، الحكومة إلى الالتزام بحق مواطني دول الاتحاد الأوروبي، الذين يعيشون حاليًا في بريطانيا في مواصلة القيام بذلك، قائلًا إن عدم القيام بذلك، يعتبر من قبيل "ممارسة الألعاب السياسية بأرواح الناس".

ورفضت الحكومة البريطانية وحتى الآن، اتخاذ مثل هذا الالتزام، ونتيجة لذلك هناك ما يقرب من 50٪ زيادة في عدد مواطني الاتحاد الأوروبي، الذين تقدموا للحصول على وثائق الإقامة الدائمة منذ التصويت في 23 يونيو/حزيران. وارتفع عدد الطلبات المقدم من 36555 في الأشهر الثلاثة حتى حزيران/يونيو 2016 إلى 56024 في الأشهر الثلاثة حتى أيلول/سبتمبر، وفقًا لأحدث الأرقام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيريمي كوربين يستنكر اتباع تيريزا ماي لـ نهج ألعاب الجوع للخروج من الاتحاد الأوروبي جيريمي كوربين يستنكر اتباع تيريزا ماي لـ نهج ألعاب الجوع للخروج من الاتحاد الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon