توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلى باحثا عن ميدالية..

  مصر اليوم -

الأهلى باحثا عن ميدالية

بقلم: حسن المستكاوي

** لن يتأثر الأهلى كثيرا بغياب الشحات وكهربا عن مباراة بالميراس فى كأس العالم للأندية، لكن فى حال غياب على معلول للإصابة التى لحقت به أمام بايرن ميونخ سيفقد الفريق أحد أهم مفاتيح لعبه، خاصة أن مواجهة بالميراس البرازيلى تحتمل المغامرة الهجومية بحثا عن الفوز بالمركز الثالث. بينما يمكن تعويض الشحات وكهربا، بالدفع بمحمد شريف، وبواليا، بجانب طاهر محمد طاهر فى الهجوم.
** بالطبع تفوقت الكرة الأوروبية فى السنوات الأخيرة على نظيرتها اللاتينية، بمعايير المواجهات بين المدرستين لكن الأمر يختلف هذه المرة، ثم إنه لا توجد مباراة سهلة فى كرة القدم، وفى هذا المستوى من البطولات. وكان بالميراس خسر أمام تيجريس أونال المكسيكى، الذى تأهل للنهائى أمام بايرن ميونخ ليكون أول فريق يمثل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبى يصل لنهائى هذه البطولة. والواقع أنها مفاجأة بالنتيجة، والفوز بهدف. لكن هذا الفريق بدأ اللقاء مع بالميراس بضغط هجومى وفرص وكاد أن ينتصر مبكرا. ومعنى هذا أن بالميراس يمكن الضغط عليه، لكن حذار لأنه يجيد الهجوم المضاد بسرعات لاعبيه كما قدم فى مبارياته خلال بطولة كأس الليبراتادوريس ولاسيما أمام سانتوس فى المباراة النهائية.
** يملك بالميراس مجموعة من المهارات مثل المدافع البارجويانى جوستافو جوميز، واللاعب برونو لوبيز صاحب هدف الفوز فى المباراة النهائية لكأس الليبراتادوريس، وكذلك لويز أدريانو الذى لعب لفريق شاختار الروسى ولفريق ميلان الإيطالى. والموهبة الشابة جابريل فيرون ( 18 سنة ) وهو أحد أهداف مانشستر سيتى الإنجليزى للتعاقد معه. ومن ضمن أفضل لاعبى بالميراس مهاجمه رونى وهدافه الذى سجل 5 أهداف فى 11 مباراة. والجناح رفائيل فينو وجابريل مينينو لاعب الوسط. ويلعب بالميراس بطريقة 4/2/3 /1 تحت قيادة المدرب البرتغالى أبيل فييرا الذى تسلم الفريق فى أكتوبر الماضى.
** ويخوض الأهلى مباراة تحديد المركز الثالث فى مونديال الأندية للمرة الثالثة من بين ست مشاركات، وسبق للفريق الفوز بالمركز الثالث فى 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكى ليكون أفضل إنجاز للفريق فى مشاركاته بالبطولة ويخوض الأهلى مباراة تحديد المركز الثالث فى مونديال الأندية للمرة الثالثة من بين ست مشاركات فى المونديال. وهى المرة الثالثة التى يواجه فيها الأهلى فريقا برازيليا فى البطولة وكانت المرة الأولى أمام انترناسيونال 1 / 2 فى الدور قبل النهائى، 2006 والمرة الثانية أمام كورينثيانز صفر / 1 فى الدور قبل النهائى 2012 .
** هل يقدم موسيمانى مدرب الأهلى تشكيلا مختلفا عن مباراته مع بايرن ميونخ أم سيلعب بالتشيكل نفسه مع تعويض غياب الشحات وكهربا؟
إذا غاب معلول سيكون البديل أيمن أشرف فى مركز الظهير الأيسر، وهانى فى الظهير الأيمن، وبدر بانون وياسر إبراهيم فى قلب الدفاع، وفتحى والسولية وسط الملعب، وأمامهم مجدى أفشة ثم الثلاثى بواليا وطاهر ومحمد شريف فى المقدمة.. وسوف يسعى الأهلى لتقديم عرض قوى، يرضى به تاريخه فى البطولة ويرضى جماهيره، ويحاول من خلاله إثبات أن المسافة أقل مما يبدو بين مستواه وبين المستوى العام فى كأس العالم للأندية خاصة بعد أن خسر مباراته أمام بايرن ميونخ أحسن فريق فى العالم حاليا..
** كل التوفيق للأهلى فى هذا اللقاء كى يرسم ابتسامة على وجه الكرة المصرية وعلى وجوه جماهيره.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلى باحثا عن ميدالية الأهلى باحثا عن ميدالية



GMT 09:14 2024 السبت ,04 أيار / مايو

أن تمتلك إرادتك

GMT 09:11 2024 السبت ,04 أيار / مايو

دعوة الوليّة

GMT 09:07 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إذا شئنا حكومة مقبلة

GMT 03:16 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

الوضوء الوطني

GMT 03:14 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

مصفاة جديدة للنبوغ!

GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon