توقيت القاهرة المحلي 23:33:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«غرفة المنشآت السياحية المصرية» تسعى لتعديل مواعيد الإغلاق لتعويض خسائر الأعضاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «غرفة المنشآت السياحية المصرية» تسعى لتعديل مواعيد الإغلاق لتعويض خسائر الأعضاء

المنشآت والمطاعم السياحة
القاهرة - مصر اليوم

أكد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، سعى الغرفة لإجراء مباحثات مع الجهات المعنية لتعديل مواعيد إغلاق المنشآت والمطاعم السياحية بما يحقق أكبر استفادة لها من هذا التعديل، وتعويض جانباً من خسائرها نتيجة الغلق المبكر. وقال رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، في تصريحات صحفية، إن المواعيد الشتوية تجبر أعضاء الغرفة على الإغلاق فى منتصف الليل عدا يومى الخميس والجمعة تمتد لساعة واحدة  إضافية، فى حين أن رواد المطاعم والكافتيريات السياحية  يبدأ نشاطهم قرب مواعيد الإغلاق وهو ما يتسبب فى إنخفاض العوائد المحققة من التشغيل نتيجة الإغلاق المبكر للمطاعم والكافتيريات السياحية.

ودعا المصري، إلى أهمية إعادة النظر فى مواعيد إغلاق المنشآت والمطاعم السياحية لتصبح الثالثة صباحاً بدلاً من منتصف الليل، لكونه سيعيد الأمل  لهذه المنشآت فى تحقيق نوعاً ما للتوازن بين المصروفات والإيرادات، فى ظل تأثر الحالة الإقتصادية والمادية فى مصر والعالم نتيجة لتداعيات فيروس كورونا الذى ترك آثاره الواضحة على كافة القطاعات وخاصة صناعة السياحة. وشدد أن مد العمل للمنشآت والمطاعم والكافتيريات السياحية  لما بعد الثالثة صباحاً سيساعد فى عودة العمالة التى تم منحها إجازة مدفوعة للإنخراط فى العمل مرة أخرى بعدما كانت المنشآت والمطاعم  السياحية تعمل بنظام ورديات طيلة الفترة السابقة والتبديل بين العاملين للحفاظ على العمالة المدربة الماهرة رغم تحمل هذه المنشآت لأعباء ضخمة من مرتبات ومهايا ومزايا ومصروفات أخرى من أجل إستمرارها  دون توقف أو إغلاق.

وأشار المصرى إلى أن الفترة الماضية أكدت التزام أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية بكافة القواعد والضوابط التى تم إقرارها وتطبيقها عليها من إجراءات وقائية وإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتى تُعرف بشهادة السلامة الصحية السياحية. وأعرب رئيس الغرفة عن أمله فى عودة المطاعم التى أغلقت أبوابها نتيجة لعدم تحقيق نسبة  الإشغال السابقة  للتوازن بين  حجم إيراداتها ومصروفاتها عند التشغيل ، للعمل مرة أخرى. يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار، قررت مساء الخميس، السماح لكافة المنشآت الفندقية بالعمل بكامل طاقتها لأول مرة منذ تفشي الجائحة، بدلا من نسبة 75% التي كانت أقرتها لجنة إدارة أزمة كورونا في اجتماعها قبل الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤن المنشآت السياحية والأنشطة، في خطاب وجهه لعلاء عاقل رئيس لجنة تسييرأعمال غرفة الفنادق، إنه حرصا من الدولة على دعم القطاع السياحي، ووفقا لما يستجد من تطورات بشأن جائحة كورونا والوضع الوبائيلها، فقد تقرر السماح للمنشآت الفندقية باستقبال نزلائها وروادها بكامل الطاقة الاستيعابية، مع ضرورة التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المقررة والتدابير الاحترازية بكل صرامة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غرفة المنشآت السياحية تعلن استثناء "الديسكوتك" من قرار غلق المحال

غرفة المنشآت السياحية تؤكد عودة المطاعم والكافيهات قريبًا وهذه هى الاشتراطات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«غرفة المنشآت السياحية المصرية» تسعى لتعديل مواعيد الإغلاق لتعويض خسائر الأعضاء «غرفة المنشآت السياحية المصرية» تسعى لتعديل مواعيد الإغلاق لتعويض خسائر الأعضاء



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon