توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تركي آل الشيخ يتّهم اتّحاد الكرة بالتواطؤ بسبب مباراة "الأهلي" و"الزمالك" المؤجلّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تركي آل الشيخ يتّهم اتّحاد الكرة بالتواطؤ بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلّة

المستشار تركي آل الشيخ
القاهرة - مصر اليوم

فجّر المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي "بيراميدز" الذي ينافس في الدوري المصري بقوة على اللقب هذا الموسم، مفاجآت من العيار الثقيل

وأعرب آل الشيخ, خلال مداخلة هاتفية نارية مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش" المذاع على شاشة "صدى البلد",عن عدم رضاه على أداء اتحاد الكرة، بخاصة فيما يتعلق بعدم توفيره المناخ الصحي والعدالة الشريفة للفرق المتنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بوضع جدول مباريات غير متضح المعالم والتوقيت الخاص بالمباريات.

وأبدى غضبه الشديد من عدم لعب "الأهلي"، صاحب المركز الثالث، في جدول ترتيب المسابقة لمبارياته المؤجلة من الدور الأول، بخاصة مواجهة "الزمالك" المتصدر قبل انطلاق مباريات الدور الثاني للمسابقة في مشهد غريب لا يوجد في أي دوريات العالم.

وألمح إلى شعوره بأن هناك من يفسح المجال للنادي "الأهلي" للحاق بالزمالك وبيراميدز في المنافسة بتأجيل مبارياته لحين تعافى لاعبيه الـ11 المصابين واعتياد لاعبيه على النظام التدريبي لمدربه الأورغوياني الجديد لاسارتي.

وقال آل الشيخ في هذا الصدد "محدش هيقف في وش الزمالك وبيراميدز مطالبًا الأهلي بمواجهة الزمالك أولا ولعب مؤجلاته"، مضيفا: "هو الأهلي خايف من الزمالك ولا إيه؟".

وهدد رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق رئيس هيئة الترفيه الحالي في المملكة العربية السعودية الحالي بعدم خوض فريقه أي مباريات إلا عقب لعب الأهلي مؤجلاته، خاصة لقاء الزمالك، مؤكدًا أن الأمن ليس له علاقة بتأجيل المباريات لأنها تقام من دون حضور جماهيري مثلما حدث في مباراة بيراميدز والأهلي.

وتساءل "آل الشيخ" عن عدم تحديد لجنة المسابقات موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر حتى الآن رغم أن جميع الفرق المتنافسة خاضت مبارياتها إلى الدور قبل النهائي، مؤكدًا أن لجنة المسابقات واللجان التي تعمل تحت إدارة هاني أبو ريدة تتحمل المسؤولية الكاملة في إفشال الاستثمار الرياضي في مصر.

ورفض إقحام الدولة المصرية في الأزمة، مشيرًا إلى أن مصر حكومة وشعبها فوق رأسه وأكبر من ذلك الأمر، وأن اتحاد الكرة الذي فتح مجال الاستثمار الرياضي في الكرة عليه أن يوفر منظومة عمل احترافية تضمن المنافسة الشريفة بين الفرق، مؤكدا أنه تواصل مع الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم وطلبا منه تقديم شكوى رسمية لاتحاد الكرة للرد عليها لضمان حقوق بيراميدز المشروعة في المنافسة العادلة.

وقال إن "النادي الأهلي يطالب بحكام أجانب لإدارة مبارياته وأتمنى أن يستمروا على هذا النهج، وسأتحمل تكلفة حكام أجانب لمبارياتهم من جيبى الخاص لأننا نرغب في عدالة، وأن بيراميدز لم يحصل على حقه في لقاء الزمالك بعدما ألقى أحد الصبية الكرة من دكة الاحتياطي للفريق الأبيض لإفساد هجمة كينو رغم تدوين مراقب المباراة في تقريره لهذا الأمر،.

وأضاف آل الشيخ: "ماذا عن ركلة جزاء رمضان صبحي في دجلة وسبه حكم اللقاء؟"، مشيرًا إلى أن رئيس الزمالك من أشجع الأصوات الرياضية في الوسط الرياضي ويرغب في المنافسة الشريفة العادلة.

وسخر من لجنة المسابقات قائلًا "خلاص اعملوا دوريين أحدهما يبقى دائما في الجزيرة والآخر يلعب عليه بقية الأندية الـ17"، مشيرًا إلى أنه يطالب بحماية فريقه وتجربته الاستثمارية بعدالة، مبديا استياءه الشديد من اتحاد الكرة والمنظومة الإعلامية التي تتعامل مع بيراميدز على أنه ناد غريب عن الكرة المصرية.

وعلّق مالك نادي بيراميدز على ما قيل حول دعمه نادي الزمالك في صفقة انتقال خالد بوطيب، بجانب كيفية دعم مالك ناد ينافس على لقب الدوري لناد آخر ينافسه في المسابقة.

وتساءل تركي: "ما هي الصفقة التي دعمت الزمالك بها بعدما ملكت نادي بيراميدز؟"، موضحًا أن "رئيس الزمالك هو من صرح بتمويلي للصفقة وليس هو".

وقال: "إذا كان لدي تحيز للزمالك فلم أكن لأقيل المدرب حسام حسن بعد التعادل مع الفريق الأبيض، ولن أرى أن النتيجة ظالمة بجانب عدم وجود نظام يمنعه من ذلك إذا حدث".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي آل الشيخ يتّهم اتّحاد الكرة بالتواطؤ بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلّة تركي آل الشيخ يتّهم اتّحاد الكرة بالتواطؤ بسبب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلّة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon