توقيت القاهرة المحلي 08:22:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأزهار لكل لون معنى

  مصر اليوم -

الأزهار لكل لون معنى

الدكتورة ندى حجازي

الأزهار هي أحد أنواع النباتات، وتمتاز بروائحها الجذابة واللطيفة، ومنظرها ملفت ورائع ومريح للأعصاب، لذا يتم زراعة الأزهار في الحدائق المنزلية والعامة، لأنها تضفي عليهما جمالًا خلابًا ومميزًا، والزهرة تتكون من البتلات وهي الجزء الملون من الأزهار، وساق وكأس الزهرة الذي يحمل البتلات، وأعضاء ذكرية أو أنثوية أو كلاهما، والرحيق وهو الذي يضفي على الزهرة الرائحة المميزة، والطبيعة تحتضن نوعين من الزهور النوع الأول وظيفته إعطاء المنظر الجمالي فقط، والنوع الثاني هو بداية لتكون الثمار كما الليمون والتفاح، وتختلف الأزهار عن بعضها البعض من حيث الروائح، وطريقة التكاثر وموسم الإنبات، واللون والحجم أيضاً. أنواع الزهور كثيرة منها  الزنبق وهذه الزهرة تتوفّر بعدّة ألوان منها الأبيض والزهري، والأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال.

عصفور الجنة ومعنى هذه الزهرة الابتهاج والفرح، وتتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي والأزرق والبرتقالي. النرجس وتعني النخوة، والقوة، والشهامة ، والعنبر واسم هذه الزهري العلمي سنتوريا، وألوانها الأحمر، والبنفسجي، والأبيض والأصفر. القرنفل وتعني الكبرياء والجمال، أوقات زراعة هذه الوردة تختلف بناءً على طريقة الزراعة، فمثلاً العقل تزرع من بداية يناير إلى نهاية فبراير، بينما البذور تزرع من بداية سبتمبر إلى نهاية نوفمبر، وهذه الزهرة تتوفر بالعديد من الألوان وهي القرمزي المحمر، والأبيض، واللون القرمزي بدرجاته. . زهرة الشمس وتدل على النية الصافية، وتتوفر بمائة وعشرين نوعًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهار لكل لون معنى الأزهار لكل لون معنى



GMT 16:04 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

عامر حسين يلمح لإقامة مباراة الأهلي والزمالك

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

دجلة يفقد جهود حسام عرفات أمام الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon