وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل

أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قرارًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ أحكام القرار الخاص بإنشاء غرفة للصناعات اليدوية وضمها لاتحاد الصناعات .

وقال الوزير إن تشكيل هذه اللجنة يأتي في إطار دعم الوزارة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة وأن هذه الصناعات تتميز بالمحافظة على الهوية الوطنية للدولة ولها بعد اجتماعي وسكاني كبير، لافتا إلى أن هذه الصناعات إلى جانب حفاظها على التراث الشعبي فإنها تتيح آلاف من فرص العمل أمام الشباب المصري.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة التي سيتم تشكيلها تتولى حصر الصناعات التي تضمها غرفة صناعة الحرف اليدوية والإعلان عن فتح باب عضوية الغرفة لمن تتوافر فيه المعايير والشروط المطلوبة ودعوة أصحاب الأعمال للانضمام إلى الغرفة طبقا لهذه المعايير مع حصر إعداد أصحاب الحرف اليدوية التي تزاول الصناعة أو الحرف التي تمثلها الغرفة، لافتًا إلى اللجنة ستقوم بإعداد قائمة بأعضاء الغرفة على أن تباشر كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء الغرفة في مدة لا تتجاوز ستة أشهر من بداية أول اجتماع لها .

وكلف القرار رئيس اتحاد الصناعات بدعوة الغرفة إلى إجراء انتخابات لاختيار أعضاء مجلس إدارتها واختيار مندوبي الغرفة في الجمعية العمومية للاتحاد عقب انتهاء اللجنة من أعمالها المشار إليها ووفقًا للأحكام المنصوص عليها في قراري رئيس الجمهورية رقمي 452 و453 لسنة 1958 والقواعد المنظمة لهما في هذا الشأن .

ونص القرار على استمرار التشكيل الحالي لمجلس إدارة اتحاد الصناعات لحين انتهاء دورته الحالية 2013-2016 مؤكدًا ضرورة مشاركة ممثلي الغرفة الجديدة لدى الجمعية العمومية للاتحاد في انتخاب مجلس إدارة الاتحاد عند إجراء أول انتخاب له.