اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية

قال اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية ل قطاع مصلحة السجون ، إن سجن برج العرب يضم واحدًا من أفضل مصانع الأثاث ، مؤهلًا بشكل كامل ومؤمنًا تأمينًا جيدًا لعمل النزلاء.

وأضاف خلال الزيارة التي نظمها قطاع مصلحة السجون اليوم الأربعاء، لعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين وشخصيات عامة، لسجن برج العرب، أن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة العالية، مشيرا إلى وجود العديد من المصانع في سجون القناطر وأبو زعبل والإسكندرية.

وتابع "عزالعرب": "لدينا عروض الشباب لتجهيز أنفسهم، موضحا أن السجناء العاملين والمنتجين يحصلون على وجبات إضافية، نتيجة عملهم وفقا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم".

واستعرض مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، جميع منتجات المصنع، وكشف عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج، مشيرا إلى أنها موجودة في كل المنافذ ومتاحة للعامة.

وأشار إلى أن السجون تحولت إلى مصانع إنتاجية لتدريب السجناء والاستفادة منهم، مؤكدا أن السجون تصنع منتجات بأسعار مخفضة، كما أن الخامات محترمة ومتاحة، والسجناء يتم تعليمهم لتأهيلهم للعمل خارج السجن.

وأوضح أنه إذا أراد السجين الحصول على شهادة خبرة بعد قضاء مدة العقوبة نعطيها له، حتى نشجعه على عدم العودة للجريمة.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس السيسي يُشيد بقوة العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو

الرئيس السيسي يشارك في المائدة المستديرة بقمة "الحزام والطريق"