الشبورة المائية

 تسببت الشبورة المائية الكثيفة على الطرق السريعة، اليوم الثلاثاء، في وقوع 4 حوادث تصادم، أسفرت عن مصرع طفل، وإصابة 18 شخصًا، بينهم طالبتان.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف اللواء عصام شادى المدير العام طرق "الإسكندرية الصحراوي"، و"العلمين"، و"شبرا بنها الحر" حتى تحسن الأحوال الجوية.

وأعاد رجال المرور فتح جميع الطرق بعد انقشاع الشبورة وزوالها، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور ومنعًا للحوادث، في الوقت الذى طالبت قائدي السيارات باتباع تعليمات رجال المرور، وشددت عليهم بضرورة إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض، تجنبًا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، وزيادة مسافة التتابع الآمن بين السيارة والسيارة التي أمامها، والالتزام بالمسار "الحارة المرورية"، واستخدام أنوار الإنتظار حتى تكون مرئية للغير، مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة.

وتلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة وادي النطرون بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي السريع، في منطقة الكيلو 107، اتجاه القاهرة.

وتبين من الانتقال أنَّه أثناء سير سيارة ميكروباص محملة بالعمال الزراعيين اصطدمت بسيارة نقل، بسبب الشبورة المائية على الطريق فى الصباح الباكر، ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين من ركاب السيارتين.

أقرأ أيضاً : أسماء المتوفين في حادث تصادم قطاري البحيرة

وتلقى الرشيدي إخطارًا آخر من مركز شرطة وادى النطرون، بوقوع حادث تصادم آخر على نفس الطريق أمام الكيلو 76، اتجاه القاهرة وتبين من الانتقال اصطدام سيارتي ميكروباص، ما أدى لإصابة 4 من ركابهما.

وتلقى الرشيدي إخطارًا آخر من قسم شرطة غرب النوبارية بوقوع حادث تصادم آخر على ذات الطريق أمام الكيلو 130، اتجاه القاهرة، ما أسفر عن إصابة شخصين، تم نقل جميع المصابين فى تلك الحوادث إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد في وادى النطرون.

وفى أسيوط، تلقى اللواء جمال شكر مدير الأمن، إخطارًا بانقلاب سيارة ميكروباص تقل طالبات فى طريقهن للجنة الامتحان بمدرسة عمر مكرم الإعدادية بالأربعين، ووقوع إصابات، وبالانتقال والتحرى تبين أنَّه أثناء قدوم سيارة ميكروباص بالطريق الدائري قادمة من قرية عرب المدابغ، ونتيجة لانفجار إطارها الأمامي اختلت عجلة القيادة بيد قائدها ووقع الحادث.

وفى سوهاج، تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير الأمن، إخطارًا من المستشفى المركزي باستقبالها الطفل "عمر. و. أ"، 8 سنوات، جثة هامدة، انتقل العميدان عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، وطارق يحيى، رئيس مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص وسؤال جد المتوفي أنَّه أثناء سيره بسيارته واستقلال الضحية بالصندوق الخلفي وبأحد المطبات سقط من السيارة، ما نتج عنه إصابته ووفاته.

ونفى الجد الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأنَّ سبب الوفاة كسر بقاع الجمجمة أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

قد يهمك أيضاً :

6 قتلى وأكثر من 72 جريحًا خلال حادث تصادم قطار في مدينة سلا

مقتل وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم شمال سيناء