تدني مستوى النظافة والرقابة في ينبع

أبدى عدد من المواطنين في ينبع مخاوفهم من تردي مستوى النظافة والرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات، مشيرين إلى عدم التزام العمالة الوافدة بالنظافة الشخصية، وطالبوا بتكثيف الرقابة الدائمة على تلك المحال للتأكد من خلو العمال من الأمراض المعدية.

ورصدت صحيفة "الوطن" آراء بعض المواطنين الذي يطالبون بتكثيف الرقابة بشكل دوري ومستمر، والتأكد من مدى توافر الاشتراطات الصحية اللازمة.

وقال المواطن عبدالله الغامدي، إن إقبال الناس يزيد على المطاعم، ما يستوجب زيادة الرقابة الصحية على ما تقدمه من مأكولات ومشروبات تكون معرضة للتسمم في حال إهمال تخزينها أو حفظها بشكل غير صحيح وغير صحي. وطالب بدور فعال للمفتشين الصحيين من قبل بلدية ينبع ومراقبة أداء عمال المطاعم والبوفيهات والكشف عن طريقة عملهم، خاصة الذين لا يلتزمون بالكشف الصحي الدوري أو لا يهتمون بنظافتهم الشخصية.

ويشير المواطن مازن الشريف إلى أن بعض المطاعم وبوفيهات الوجبات السريعة غير ملتزمين بتغيير زيوت القلي المستخدمة قبل وصولها إلى درجة الاحتراق، وهناك إهمال من قبل بعض العاملين في المطاعم بعدم تغيير غلايات الماء الخاصة بعمل الشاي وسوء حفظ المواد الغذائية بتجميدها في درجة برودة غير مناسبة.

إلى ذلك، قال مصدر في بلدية ينبع ،  إن البلدية تراقب عبر مفتشيها الصحيين سلامة والأطعمة والمأكولات إلى جانب الاهتمام بمناطق الخدمات المختصة بالتحضير والطبخ وغسيل وحفظ الأواني والاهتمام بالمستودعات وصالة الطعام والنفايات. ولفت المصدر إلى أن البلدية تحذر المواطنين من شراء الأغذية والأطعمة مجهولة المصدر أو التي لا تحتوي على علامة تجارية أو تاريخ إنتاج وانتهاء واضح، وطالب بالإبلاغ عنها فورا عبر الاتصال على 940.