وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد

كشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، الموعد النهائي لإنطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي حددته اعتبارًا من الأول من حزيران/ يونيو المقبل العام الجاري 2019.

وجاء ذلك خلال تفقدها المباني والمنشآت الصحية، وكذلك المنشآت الجديدة التي ستدخل الخدمة لأول مره،  بمحافظة بورسعيد، بحضور وفدًا  من وزارة الصحة، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

وأكدت خلال كلمتها، على أن العمل بالمباني الإدارية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، يسير وفقًا للمطلوب، وأن جميع العاملين بالمنظومة في محافظة بورسعيد يعملون على قدم وساق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم استلام جميع المباني في نهاية شهر ديسمبر المقبل، وأن 200 من أطباء الأسرة، تقدموا للعمل بالمنظومة الجديدة، عقب إعلان الوزارة عن حاجتها لأطباء أسرة.

وأوضحت أن الوزارة وقعت اتفاقًا مع  عدد من المتخصصين من أصحاب كبرى الخبرات الطبية في دولة إنجلترا، ومن المقرر حضورهم شهر أكتوبر المقبل،  لتقييم الاحتياجات التدريبية، وسيتم تنفيذ دورات تدريبية للأطباء، بجانب إرسال أطباء من بورسعيد إلى إنجلترا بالتناوب بينهم، للتدريب لمدة تصل إلى 21 يوما، والانتهاء من التدريب قبل يونيو المقبل، وهو الموعد المقرر لبدء التشغيل التجريبى للمنظومة الجديدة.