الدكتورة سحر نصر و مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك في مجال البنية الأساسية، خاصة على مستوى أفريقيا في ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لاسيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشاريع التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

أقرأ أيضاً :سحر نصر تُؤكَّد أنَّ قانون "الاستثمار" تضمن حوافز ضريبية تصل لـ50%

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، في مشاريع البنية الأساسية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة، الجاري تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصة في مجالات تمويل مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات.

وأكّد مختار ديوب، ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى، يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر وساهم البنك في دعمها، مشيدًا بالنجاح الذي حققه منتدى "أفريقيا 2018"، والذي عقد تحت رعاية الرئيس، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول 2018 في مدينة شرم الشيخ.

وأوضح إن البنك الدولي حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشاريع البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يعتبر نموذجًا يُحتذى به لباقي الدول الأفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا المجال

قد يهمك أيضاً :

سحر نصر تُعلن تحقيق "منتدى أفريقيا 2018" العديد مِن النجاحات

سحر نصر تشيد بجهود القيادة المصرية تجاه مد جسور التعاون مع الدول الأفريقية