ممدوح رمضان

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، رفع الدعم عن منظومة الخبز، موضحة استمرار العمل وفقا لمنظومة البطاقات الذكية، التي أقرتها الوزارة خلال عام 2014، نافية أي زيادة في سعر الخبز.

وقال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه لا صحة لما تردد عن رفع الدعم عن منظومة الخبز، أو زيادة سعر الرغيف المدعوم في المخابز. وأكد أن الوزارة قامت بزيادة ربحية المخبز في إنتاج رغيف الخبز، مع الحفاظ على جودته والاستمرار في الدعم الذي يحصل عليه المواطن، أن سعر رغيف الخبز والذي تستمر الدولة في دعمه سيحصل عليه المواطن بـ 5 قروش.

وفيما يتعلق بقرار المطاحن، قال رمضان، إن الدكتور علي المصيلحي، اتخذ قرارا في إطار الحفاظ على المال العام، والارتقاء بجودة رغيف الخبز يتضمن تسليم المطاحن القمح نقدا بنفس الأسعار المتفق عليها، مع هيئة السلع التموينية بدلا من التسليم على سبيل الأمانة.

وأوضح أن الهدف من قرار تسليم المطاحن كميات القمح نقدا، والذي يتبعه إتاحة حرية شراء المخابز الدقيق من المطاحن، التي تنتج دقيق ذو جودة عالية هو إلزام المطاحن، بتحسين جودة الدقيق المنتح في إطار مساعي الوزارة للارتقاء بأداء منظومة الخبز.