المتحدث باسم وزارة الإسكان هاني يونس

 أعلن المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس، أن آخر موعد لحجز وحدات النقابات، وشقق الإيجار، هو يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن تلك الشقق موجودة في 10 محافظات، للذين حجزوا في مشروع الإسكان الاجتماعيّ في محافظة البحيرة، والمحافظات المجاورة (كفر الشيخ، والغربية، والمنوفية)، المنطبق عليهم الشروط، ولم يقوموا بسحب مقدّم الحجز، ولم يتمّ التخصيص لهم لعدم توافر وحدات في مراكز الحجز في المحافظات.

وأوضح يونس في تصريحات متلفزة، اليوم السبت، أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بجواز التحويل أو الحجز في المحافظات المجاورة، ما دام هناك وحدات متوافرة.

 وقال المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه على الحاجز الراغب في التحويل بصفة شخصيّة، التقدم إلى مقر جهاز الوزارة مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القوميّ، وشهادة دخل حديثة، موضحًا أنه في حالة زيادة عدد المحولين على الوحدات، يتمّ الترتيب طبقًا للأولوية الآتية "المتزوج ويعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، مع ترتيب كلّ قائمة طبقًا للأصغر سنًا".

وأكد يونس أنه يمكن تحويل عقد الإيجار إلى تمليك، إذا رغب الحاجز، ولفت إلى أن جميع الوحدات كاملة المرافق، والخدمات بنظام غرفتين وصالة بإيجار 300 جنيه شهريًا، وثلاث غرف وصالة بإيجار 410 جنيه شهريًا.