عملية "حق الشهيد"

واصلت القوات المسلحة، فجر الأربعاء، حملاتها العسكرية على البؤر والمناطق المتطرفة في شمال سيناء، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية،  إطار عملية "حق الشهيد".

وأكد شهود في تصريحات إلى "مصر اليوم"، أنهم سمعوا طوال ساعات الفجر دوي انفجارات ضخمة وأصوات طلقات نارية من أسلحة ثقيلة ومتوسطة صادرة من ارتكازات أمنية في مناطق متفرقة شمال سيناء.

وواصلت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن شمال سيناء، تشديد الإجراءات على مداخل ومخارج رفح والعريش والشيخ زويد، وعلى محيط مبنى مدرية الأمن وعلى مبنى المحافظة وعلى مراكز وأقسام الشرطة وعلى المنشآت الهامة والحيوية.

وتمكنت القوات المسلحة منذ انطلاق عملية "حق الشهيد" في شمال سيناء، من تصفية 415 مسلحًا خلال 9 أيام بينهم مجموعات تنظيمية شديدة الخطورة، بالإضافة إلى توقيف 378 من المشتبه بهم، وكذلك تفكيك وتفجير 251 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على الطرق والمحاور الرئيسية للقرى التي يتم مداهمتها، بالإضافة إلى تدمير 34 عربة أنواع وكذلك إحراق وتدمير 427 مقرا وعشة للعناصر المتطرفة كانت تستخدم كنقاط ارتكاز للهجوم على القوات.

كما أسفرت جهود الأيام التسعة الماضية في عملية "حق الشهيد" عن تدمير 13 ملجئًا تحت الأرض تحتمي بها العناصر التكفيرية من ضربات القوات و4 مغارات تحت سطح الأرض، وكذلك تدمير 139 دراجة نارية، وتدمير 14 مخزنا للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة والمؤن الغذائية.

وتواصل الطائرات المروحية عمليات التحليق المكثفة في شمال سيناء، بمعاونة القوات البرية، وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط المتطرف، كما استمرت عناصر القوات البحرية بتأمين أعمال المجموعات القتالية العاملة على امتداد المحور الساحلي ومنع تسلل أو هروب العناصر المتطرفة عن طريق البحر.

وتتابع القيادة العامة للقوات المسلحة الموقف الأمني في سيناء على مدار الساعة من خلال مراكز العمليات الرئيسية، التي تنقل ما يدور في سيناء لحظة بلحظة، وتتلقى التعليمات التي يتم توجيهها للقوات على الأرض لتطوير الهجوم، واستخدام كافة الإمكانيات الفنية والقتالية المتاحة.