مقاوم من كتائب القسام يركض في الشارع ويضرب دبابة لجيش الاحتلال

أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الاثنين، أنها تمكنت، بالتعاون مع «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، من قصف القوات الإسرائيلية المتمركزة في الجانب الفلسطيني من معبر رفح بقذائف الهاون الثقيلة.وقالت «الكتائب»، على «تلغرام»: «تمكّن مجاهدو (القسام)، بالاشتراك مع مجاهدي (سرايا القدس)، من دك تحشدات العدو داخل معبر رفح، بقذائف الهاون من العيار الثقيل»، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

كانت «كتائب القسام» قد ذكرت، أمس الأحد، أنها قصفت جنوداً ومُدرّعات إسرائيلية داخل المعبر بقذائف الهاون.وكان ذلك أول استهداف تعلنه «كتائب القسام» لقوات إسرائيلية في معبر رفح منذ استيلاء الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر، يوم الثلاثاء الماضي، في إطار عملية عسكرية.

كما ذكرت "القسام" أمس الأحد، مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان، قائلة إن استهدفتها برشقة صاروخية من منطقة توغل قوات الاحتلال شرق مخيم جباليا شمالي القطاع وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها اعترضت صاروخين في سماء عسقلان عقب انطلاقهم من قطاع غزة.
ودوت صافرات الإنذار في مدينة عسقلان عقب انطلاق صواريخ المقاومة تجاه مدن غلاف غزة.
وذكرت تقارير أميركية، أن حركة حماس لا تزال محتفظة بقدراتها القتالية شمالي القطاع من خلال مشاهد عودة القتال والمعارك لتلك المنطقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"كتائب القسام" تعلن نجاحها في تجاوز نظام "القبة الحديدية"

 

مشاركة مسلحين منشقين من"القسام" في هجمات سيناء تشكل إحراجًا لقيادة "حماس"